شرم الشيخ (مصر)- ايلاف: وصف ممدوح البلتاجى وزير السياحة مدينة "شرم الشيخ" بأنها صارت "رمزاً للتنمية المرتبطة بالسلام". جاء ذلك في سياق مؤتمر صحافى عقد اليوم&بمناسبة قرار منظمة اليونسكو العالمية باختيارها مدينة للسلام لعام 2000/2001.
واضاف البلتاجى ان القرار الذى تم على اساسه اختيار شرم الشيخ مدينة للسلام قد أسس على انها مدينة ترمز لارادة التحرير الوطنى ولاستعادة مصر كامل سيادتها على ارضيها من خلال اتفاق السلام والتحكيم الدولى وانها مدينة ستشهد اهم واكبر المؤتمرات الداعية للسلام، ومنها مؤتمر صناع السلام.
واشار البلتاجي إلى أن السلام كان العامل الاول لمدينة شرم الشيخ ولتلك النهضة التنموية العملاقة على مدى عشر سنوات متواصلة لتصبح من اجمل المدن السياحية فى العالم.
جدير بالذكر ان مدينة شرم الشيخ قد اختارتها منظمة اليونسكو الدولية لنيل جائزة مدن السلام عن عام 2001/2000 , وقام السيد كويشيرو ماتسورا مدير عام اليونسكو بتسليم الجائزة لممثل وزارة السياحة المصرية وممثل عن محافظة جنوب سيناء فى احتفال كبير اقيم بهذه المناسبة فى مدينة مراكش المغربية وبحضور ما يقرب من 25 ألف شخصية عالمية يمثلون دول العالم يتقدمهم وزير الثقافة المغربي.