الرياض: انفاذاً لتوجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وايماناً من هيئة السوق المالية بمساهمتها في الاقتصاد الوطني والدور الذي تلعبه في تطوير السوق المالية لتكون رافدً مهم من روافد القوة الاستثمارية الرائدة في (رؤية المملكة 2030)، شرعت الهيئة في إعداد برنامج لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 مستندةً على خطتها الاستراتيجية (2015-2019).

وأوضح محمد بن عبدالله الجدعان، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، أن توجيه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الهيئة بإعداد برنامجها المستقل لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية يؤكد أهمية دور السوق المالية في نمو وازدهار اقتصاد المملكة لتكون قوة استثمارية رائدة، وحجم المسؤولية المناطة بجهات التشريع والمتابعة ذات العلاقة خلال الفترة القادمة.

وسيهدف برنامج هيئة السوق المالية لتحقيق (رؤية المملكة 2030) -الجاري العمل عليه حالياً- إلى جعل السوق المالية السعودية جاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي وقادرة على لعب دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر دخله. 

وتجدر الاشارة الى أن برنامج الهيئة يأتي منسجماً مع مبادرات خطة الهيئة الاستراتيجية المعمول بها منذ عام 2015،حيث شكلت هذه المبادرات حيزاً كبيراً من مكونات البرنامج، سعياً لتحقيق جملة من الأهداف وفق ما ورد في رؤية المملكة 2030 من بينها دعم تنويع المنتجات الاستثمارية، وتشجيع الاستثمار وتيسيره لجميع شرائح المستثمرين. بالإضافة إلى تعزيز دور سوق المال السعودية في توفير التمويل اللازم للمشاريع، وتطوير البنية التحتية وتعزيز استقرار السوق المالية ورفع مستوى الحوكة والشفافية فيها.