لندن: أعلنت شركة بريطانية للسمكرة الاربعاء انها ستلغي حتى 600 وظيفة بسبب الاوضاع الاقتصادية غير المستقرة المرتقبة في بريطانيا العام المقبل عندما تبدأ مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.

وقالت شركة "ترافيس بركينز" التي تبيع معدات للمراحيض والمطابخ ومواد اخرى للبناء انه "يصعب التكهن بمستوى طلب المستهلكين في 2017".

واضافت في بيان "نظرا الى هذه الشكوك سنغلق 30 مستودعا وسنجعل شبكتنا اكثر فعالية" موضحة انه سيتم اغلاق ايضا حوالى 10 مراكز انتاج ستفضي الى الغاء 600 وظيفة.

واعرب خبراء اقتصاد في بريطانيا عن قلقهم حيال العام 2017 وهم يتوقعون تباطؤا كبيرا للنمو بسبب تراجع استهلاك الاسر وتراجع الاستثمارات في ضوء المفاوضات حول بريكست.

وكانت رئيسة الوزراء تريزا ماي اعلنت انها ستفعل قبل نهاية مارس 2017 المادة 50 في معاهدة لشبونة التي ستطلق المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي على ان تستمر عامين على ابعد تقدير، لخروج بريطانيا منه بعد الاستفتاء الذي نظم في 23 يونيو.

وقالت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس انه اذا اتخذت الشركة هذه القرارات فبسبب الغموض الذي يلف الاوضاع الاقتصادية مع بريكست.

واوضحت ان الوظائف الملغاة تخص انشطة البيع على ان يعاد توزيع قسم منها ضمن المجموعة التي توظف 28 الف شخص وبالتالي سيكون عدد الوظائف التي ستلغى اقل من 600 بقليل.