إيلاف من الكويت: في إطار سير المؤسسة نحو تحقيق إستراتيجية التسويق العالمي 2030، الهادفة إلى تعزيز تواجد دولة الكويت في الأسواق الواعدة، جددت مؤسسة البترول الكويتية يوم الأحد الموافق 15 يناير عقد تخزين ونقل النفط الخام الكويتي مع الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" للعام الثالث على التوالي.

وقع عقد التجديد من مؤسسة البترول الكويتية العضو المنتدب للتسويق (بالإنابة) وليد البدر، ومن جانب الشركة العربية لأنابيب البترول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المهندس محمد عبد الحافظ. وحضر مراسم التوقيع نائب العضو المنتدب لعمليات التسويق جمال اللوغاني، وعدد من قيادات قطاع التسويق العالمي، ومسؤولي شركة "سوميد".

وبهذه المناسبة، قال نائب العضو المنتدب لعمليات التسويق جمال اللوغاني "إن مؤسسة البترول الكويتية تهدف من تخزين ونقل النفط الخام عبر خزانات وأنابيب شركة "سوميد" إلى تسهيل عمليات تداول النفط الخام الكويتي في السوق المصرية، وتسهيل عمليات التصدير عبر البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن إيجاد أسواق جديدة في دول حوض البحر المتوسط، وقارة أوروبا". 

وأشار إلى أن تجديد عقد التخزين من شأنه تعميق وترسيخ العلاقات التجارية مع عملاء المؤسسة الحاليين والجدد لتوسيع التعامل مع السوق الأوروبي وزيادة الحصة السوقية للنفط الكويتي في أوروبا، والتي تعتبر ثاني أقرب الأسواق جغرافياً لدولة الكويت، وذات مردودات مادية تنافسية بالمقارنة بالأسواق الأخرى.

وأشار اللوغاني إلى أن مؤسسة البترول الكويتية ممثلة في قطاع التسويق العالمي نجحت في دخول أسواق دول البحر المتوسط، إذ يتواجد النفط الكويتي بقوة في أسواق إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وتركيا، وتعتبر الكويت الآن واحدة من أكبر المصدرين إلى المصافي الأوروبية، مما يعكس نجاح قطاع التسويق العالمي في زيادة قاعدة مستوردي النفط الكويتي في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط، مقابل المنافسة القوية من الدول المصدرة لهذا السوق.