شيكاغو: سجلت مبيعات السيارات تحسنا في سبتمبر الماضي مع استبدال الناس للسيارات التي دمرت في الاعاصير التي ضربت الولايات المتحدة باخرى جديدة في ما يشكل التغيير الاول للمبيعات الشهرية المتراجعة في 2017، بحسب ما افاد مصنعو السيارات الثلاثاء.

واوردت شركة "اوتوداتا" التي تجمع بيانات مبيعات السيارات انه تم بيع 1,52 مليون سيارات جديدة من مختلف الفئات في تكساس وفلوريدا بعد اعصاري هارفي وايرما. وتشكل هذه المبيعات تغييرا عكسيا في الميل القائم على تراجع في كل اشهر العام الحالي. ومن المتوقع ان يستمر التحسن خلال أكتوبر وحتى في نوفمبر المقبل.

ويبدو ان كل مصنعي السيارات في الولايات المتحدة حققوا تحسنا مع زيادة بنسبة 2,7% في المبيعات بالمقارنة مع الشهر السابق وبنسبة 6,1% بالمقارنة مع سبتمبر 2016 الذي اختتم به مصنعو السيارات سبع سنوات من النمو المتواصل.

واشارت شركة "جنرال موتورز" اكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة الى زيادة بنسبة 11,9% في المبيعات مع تحسن بنسبة 17% في مبيعات "شيفروليه". فورد سجلت زيادة ب21,4% في شاحناتها الصغيرة "بيك آب" في ما ادى الى تحسن عام في مبيعات الشركة بنسبة 8,7%.

حققت تويوتا زيادة في المبيعات ب14,9% مع زيادة كبرى بنسبة 43,2% في الطلب على السيارات الرياضية. وأشارت شركة نيسان الى تحسن بنسبة 9,5% في المبيعات رغم توقعات المحللين بالتراجع.