GMT 22:33 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 22:48 2017 الإثنين 4 ديسمبر :آخر تحديث
يشارك فيه 90 عارضًا.. ويتوقع استقطابه 10 آلاف زائر مهني

انطلاق الدورة الخامسة لمعرض "من يدنا" للصناعة التقليدية المغربية

إيلاف المغرب ـ متابعة

انطلقت الْيَوْمَ الاثنين بالرباط فعاليات الدورة الخامسة للمعرض المهني للصناعة التقليدية "من يدنا"، والتي يتوقع أن تعرف مشاركة 90 عارضًا واستقطاب 10 آلاف زائر مهني.

إيلاف من الرباط: تسعى هذه التظاهرة، المنظمة لغاية 10 ديسمبر الجاري تحت رعاية العاهل الملك محمد السادس، من طرف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع دار الصانع، وفدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، تسعى إلى أن تكون ملتقى حقيقيًا لتقاسم الخبرات، يخصص لمهنيي قطاع الصناعة التقليدية.

تعزيز إشعاع الصناعة التقليدية
يطمح هذا المعرض السنوي، الذي حضر حفل تدشينه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، والعديد من الشخصيات وممثلو السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمد بالرباط، يطمح إلى تعزيز إشعاع الصناعة التقليدية على المستويين الوطني والدولي.

وستتميز هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار "فن العيش على الطريقة المغربية"، بتنظيم العديد من الندوات ولقاءات الأعمال الثنائية، لتشجيع التبادل والترويج لمنتوج الصناعة التقليدية المغربية لدى الزبائن الأجانب، القادمين من كل من الولايات المتحدة، وإيطاليا، والبرتغال، والدنمارك، والسويد، والرأس الأخضر، وكوت ديفوار، والسنغال، ومالي، واليابان، وأستراليا.

العدناني: فرصة للقاء زبائن أجانب
في هذا السياق، أكد المدير العام لدار الصانع عبد الله عدناني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن "من يدنا" سيستقطب أكثر من 90 عارضًا يمثلون مقاولات وتعاونيات مهيكلة، ستتاح لهم فرصة للقاء زبائن أجانب محتملين يقدر عددهم بثلاثين مهنيًا.

عبد الله العدناني مدير دار الصانع في المغرب يتحدث للصحافيين

من جهته، أكد الوزير ساجد أن "من يدنا" يشكل موعدًا لترويج منتجات الصناعة التقليدية المغربية واكتشاف المؤهلات التي يزخر بها القطاع، الذي يشغل ما يقرب من مليونين ونصف مليون صانع مغربي.

ساجد: الدورة موجهة للمقاولات المغربية
وسجل ساجد أن الدورة موجّهة إلى المقاولات المغربية التي تعمل من أجل تطوير قطاع الصناعة التقليدية وأيضًا للمقاولات المصدرة، مضيفًا أن أهم شعب القطاع ممثلة في المعرض، ومنها على الخصوص فن الديكور والأثاث ومنتوجات الجلد والألبسة التقليدية والمنتوجات المجالية .

وأوضح أن هذه الدورة تشكل أيضًا مناسبة لاستقبال مهنيين من الخارج من أجل خلق فرص أعمال في القطاع بين الفاعلين المغاربة والأجانب.

محمد ساجد وزير السياحة والصناعة التقليدية المغربي

يعد المعرض المهني للصناعة التقليدية "من يدنا" موعدًا سنويًا لمقاولات الصناعة التقليدية والتعاونيات المهيكلة ومهنيي القطاع. ويسعى إلى تعزيز مكانة قطاع الصناعة التقليدية المغربية على المستوى الوطني والدولي، وترويج منتوج الصناعة التقليدية لدى الجمهور والمهنيين.


في اقتصاد