الرباط: تشارك رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب مريم بنصالح شقرون، يومي 11 و 12 مايو الجاري في منتدى فيينا للطاقة، وذلك بدعوة من المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لي يونغ.

وأوضح بيان للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الاثنين، أن بنصالح ستلقي مداخلة في محور "تمويل الأعمال، نماذج مبتكرة" وذلك إلى جانب مجموعة من الأسماء الدولية في مجال الأعمال و الطاقة، منها ، على الخصوص، بربارة بوشنير المديرة التنفيذية "لمبادرة سياسة المناخ"، وأندرا هاغمان عضو مديرية بنك النمسا، وكرسيتوف فري الكاتب العام ( وكيل )للمجلس العالمي للطاقة، وكوداكواش ندولكولا المدير التنفيذي للمركز العالمي للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية.

وأبرز البيان أن هذه الدورة "الرفيعة المستوى" تروم اكتشاف نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة التي تمكن من ضمان استعمال أمثل للموارد المالية المتوفرة، من أجل الحصول على الطاقة بأسعار معقولة وبشكل مستدام وعصري.

وتم إطلاق منتدى فيينا للطاقة، الذي ينعقد كل سنتين، في 2009 ، وهو من تنظيم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة "طاقة مستدامة للجميع" والمعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية والحكومة الفدرالية للنمسا.

وستعرف هذه الدورة الخامسة التي ستنظم في موضوع "طاقة مستدامة من أجل تفعيل أهداف التنمية المستدامة واتفاقية باريس" مشاركة حوالي 1600 شخص ما بين رؤساء دول ووزراء وخبراء في الطاقة وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.