سنغافورة: تسجل اسعار النفط ارتفاعا في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء باسعار جيدة في سوق تنتظر نتائج الانتخابات التشريعية غير المحسومة وعددا من التطورات السياسية في الولايات المتحدة.

وحوالى الساعة 04,45 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تموز/يوليو 27 سنتا ليبلغ 45,99 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل برنت المرجعي الاوروبي تسليم اغسطس، فقد ربح 35 سنتا الى 48,41 دولارا.

وكانت الاسعار تراجعت اكثر من خمسة بالمئة الاربعاء متأثرة بالارتفاع غير المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وتشكل هذه الزيادة مؤشرا الى ان العرض ما زال اكبر من الطلب على الرغم من جهود منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) للحد من الانتاج ورفع الاسعار.

وقال المحللون ان المستثمرين لا يميلون الى التحرك بانتظار نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا واعلان سيصدره البنك المركزي الاوروبي والشهادة التي سيدلي بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) جيمس كومي في مجلس الشيوخ وتشكل خطرا على الرئيس دونالد ترمب.

وما يعزز اجواء الحذر هذه، التساؤلات حول تأثير الازمة الدبلوماسية بين قطر الدولة الخليجية النفطية الصغيرة العضو في اوبك، والسعودية كبرى دول المنظمة.

 وكان سعر برميل النفط الخفيف انخفض 2,47 دولار الى 45,72 دولارا في نيويورك عند الاغلاق الاربعاء. اما برميل برنت فقد ارتفع 2,06 دولار ليبلغ 48,06 دولارا في سوق المبادلات في لندن.