«إيلاف» من الرباط: بشر الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، جميع النائبات والنواب، بحجم التخفيضات الجديدة على تذاكر سفر النواب عبر الطائرة، التي استطاع أن ينتزعها من شركة الخطوط الملكية المغربية .

ووزع المالكي على النواب أمس الإثنين، مذكرة إخبار جديدة، حصل موقع "إيلاف المغرب" على نسخة منها، تبرز بالتفاصيل حجم التخفيضات غير المسبوقة، التي وقع الاتفاق بشأنها بين مجلس النواب وبين شركة الخطوط الملكية المغربية.

وأشارت المذكرة إلى أن سقف التخفيضات على تذاكر النائبات والنواب البرلمانيين يصل 75 بالمائة من ثمن التذاكر، إذا كان الأمر يتعلق ببعض الرحلات الداخلية في المغرب، وتحديدا بين الدار البيضاء والعيون ومدينة أكادير.

وأوضح المصدر ذاته أن شركة الطيران المغربية ستخصص تخفيضا على تذاكر سفر النواب البرلمانيين بنسبة 70 بالمائة، على جميع تذاكر الدرجة الاقتصادية للنواب المتوجهين نحو دول الخليج وباقي دول المشرق.

فيما حصل اتفاق بين رئاسة مجلس النواب وشركة الخطوط الملكية المغربية، على تخفيض بنسبة 60 بالمائة من المبلغ الإجمالي للتذكرة الخاصة بالدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال، على جميع رحلات النواب داخل المغرب، وعلى رحلاتهم المتوجهة نحو أوروبا، ونحو دول أميركا الشمالية، ودول القارة الإفريقية.

وأكدت المذكرة ذاتها أن هذه التخفيضات خاصة بالولاية التشريعية الحالية (2016-2021)، وأنها موضوعة رهن إشارة النائبات والنواب المغاربة في سفرياتهم أثناء المهمات الرسمية وحتى في السفريات والخاصة على السواء.