واشنطن: أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاربعاء ان مجموعة "فوكسكون" التايلاندية العملاقة في مجال التكنولوجيا المتطورة والتي تصنّع خصوصا هواتف لشركة آبل الاميركية ستستثمر 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة.

وبحسب مسؤول كبير في البيت الابيض فإن مصنع انتاج الشاشات المقرر بناؤه في ولاية وسكونسن سيوفر لوحده ثلاثة آلاف فرصة عمل.

من جهته وعد حاكم الولاية سكوت وولكر بأن يوفر هذا المشروع 13 الف فرصة عمل، مؤكدا ان هذا "اضخم مشروع تطوير اقتصادي في تاريخ وسكونسن".

وبالطبع فإن ترمب الذي جعل من خلق فرص عمل في الولايات المتحدة احد ابرز وعوده الانتخابية، حضر الاعلان عن هذا المشروع الاستثماري الضخم.

وقال ترمب امام الصحافيين "للقيام بمثل هذا الاستثمار فإن (رئيس مجلس ادارة فوكسكون) السيد غو واثق من مستقبل التكنولوجيا الاميركية. بعبارة اخرى، لو لم انتخب لما كان سينفق 10 مليارات دولار".

وبحسب البيت الابيض فان هذا المشروع ما كان ليرى النور لولا الدور الشخصي للملياردير الجمهوري الذي ألّف في الثمانينيات كتاب "فن التفاوض" الذي كان من اكثر الكتب مبيعا والذي غالبا ما يتباهى بقدرته على ابرام "صفقات".

وقال مسؤول في البيت الابيض ان "ما دفعهم (فوكسكون) لهذا الالتزام هو البرنامج السياسي لادارة ترمب والتزام الادارة وشعار اشتر الاميركي (الصنع) اولا" الذي تروج له.