الشارقة: سجل مطار الشارقة الدولي معدلات نمو جيدة خلال العام 2017 حيث ارتفع عدد مستخدمي المطار ليصل إلى 5.5 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 2.9 بالمائة، مقارنة بالنصف الأول من العام 2016 الذي سجل 5.3 مليون مسافر.

تعامل مطار الشارقة الدولي مع حوالى 835.8 ألف مسافر خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة مع 821.23 ألف مسافر خلال الشهر نفسه من العام الماضي، مسجلًا نموًا بنسبة 1.7 بالمائة.

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي أكثر من 37.3 ألف حركة جوية بزيادة قدرها 3.8 بالمائة، مقارنة مع أكثر 36 ألف رحلة تم تسجيلها في الفترة عينها من العام الماضي، وعلى صعيد الرحلات الجوية خلال شهر يونيو الماضي، سجل المطار 6.115 رحلة، منها 94 رحلة غير مجدولة.

بلغ حجم الشحن الجوي في مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 72.998 طنًا، منها 11,157 طنا في شهر يونيو الماضي، فيما وصل حجم الشحن البحري الجوي خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 5,346 طنا.

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: يواصل عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي تحقيق نمو متواصل نتيجة عمليات التطوير والتحديث المستمرة في المطار وفي الخدمات المقدمة للمتعاملين بناء على توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن بين هذه الخدمات البوابات الذكية التي أسهمت في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار، وكذلك زيادة عدد الوجهات التي تصلها الشركات العاملة في المطار إلى جانب الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الشارقة بهدف تعزيز النشاط السياحي وجذب المزيد من الزوار.

من جانبه أكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي أن المطار سيستمر في تقديم الأفضل من الخدمات والتسهيلات والتي استطاع من خلالها أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، ويصبح المطار المفضل للكثيرين لسرعة وكفاءة الإجراءات، لاسيما بعد تدشين البوابات الذكية، ما أسهم في زيادة انسيابية الحركة بالمطار وخفف من الازدحام.

ووفقا للإحصاءات فقد استخدم أكثر من 850 ألف مسافر البوابات الذكية الـ16 المتوافرة في مطار الشارقة الدولي منذ تدشينها في شهر أكتوبر 2016.

أسهمت هذه البوابات في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات مراقبة الجوازات بأكثر من 70 بالمائة، إذ يستغرق المرور من خلالها أقل من 20 ثانية فقط، وتعد من الوسائل المبتكرة التي يعتمد عليها المطار في الارتقاء بخدماته والوصول إلى أعلى مستويات رضا المسافرين والمتعاملين.

وحرص مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري على دعـم الأنشطة المجتمعية عبر العديد مـن المبادرات والرعايات للفعاليات والأنشطة المتنوعة ابتداء من دعم الفعاليات الخاصة بأصحاب الهمم إلى المبادرات الرمضانية وغيرها من المبادرات المجتمعية الأخرى.