الكويت: ذكر بنك الكويت المركزي أن حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المحلية للمقيمين ارتفعت خلال يونيو الماضي بنحو 1%، وذلك مقارنة بالشهر الذي سبقه لتصل إلى نحو 36 مليار دينار كويتي، لتسجل بذلك أعلى مستوى لها في 6 سنوات.

وحاز قطاع التسهيلات الشخصية على نحو 42% من إجمالي التسهيلات الائتمانية حيث بلغت نحو 15 مليار دينار، وبنمو شهري فاق نسبة الـ 1%.

وأظهرت بيانات «المركزي» أن القطاع العقاري جاء في المرتبة الثانية، حيث استحوذ على 22.5 في المئة، مسجلاً 8.01 مليار دينار في يونيو الماضي، بارتفاع 0.6 في المئة على أساس شهري.

وبلغ حجم التسهيلات الممنوحة لقطاع التجارة 3.4 مليار دينار، بينما استحوذ الإنشاء على 2.1 مليار دينار، و1.9 مليار دينار لقطاع الصناعة.

وسجلت القيمة الإجمالية للتسهيلات الممنوحة لقطاع النفط والغاز 1.4 مليار دينار خلال يونيو الماضي، وحلَّت أقل التسهيلات الائتمانية الممنوحة من نصيب قطاع الزراعة وصيد الأسماك بقيمة 15.1 مليون دينار.

وبلغت القيمة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية الممنوحة لغير المقيمين 1.92 مليار دينار، بنمو شهري نسبته 1.6 في المئة حيث كانت تبلغ 1.89 مليار دينار خلال مايو الماضي.