رأت شركة الخطوط الجوية البريطانية أن وزارة الداخلية تتحمل مسؤولية فوضى المطارات الناتجة من طوابير انتظار طويلة للمسافرين، واصفة إياها بالترحيب البغيض بالوافدين، في وقت تظل فيه بوابات عدة فارغة وخارج الخدمة.

إيلاف: حملت شركة الخطوط الجوية البريطانية بشدة على وزارة الداخلية، متهمة إياها بالمسؤولية عن الطوابير "البغيضة وغير الضرورية" في المطارات. وقالت الشركة إن المسافرين البريطانيين والزوار الأجانب يُجبرون على الانتظار في طوابير طويلة لمدة تزيد على ساعة لدى الوصول في بعض الرحلات الخارجية.

عدم لياقة

وأشارت الخطوط الجوية البريطانية إلى غلق بوابات الكترونية للدخول والخروج في مطار هيثرو، وإجبار المسافرين على ملء بطاقات عند الوصول، قائلة إن على بريطانيا أن تُري العالم "أنها مكان يمكن السفر إليه بسهولة"، وخاصة بعد أن تُنفذ إجراءات بريكسيت، وتخرج المملكة من الاتحاد الأوروبي.

ودعا راغبير بتار مدير شركة الخطوط الجوية البريطانية في مطار هيثرو سلطات الحدود إلى بذل جهود أكبر لإيجاد "طريقة فاعلة ومرنة" تؤمّن إعطاء الأولوية لحاجات المسافرين. 

قال بتار "إنه مبعث إحباط دائم لنا ولزبائننا أن يتعيّن عليهم الوقوف في طوابير بعد رحلة طويلة، أحيانًا أكثر من ساعة، لمجرد العودة إلى البلد". أضاف "وهو ترحيب بغيض أن يواجَه زوار بريطانيا بصالة مزدحمة واحتمال التأثير المحبِط في بداية إجازتهم أو رحلتهم لأغراض العمل".

ندعم ولكن...

تابع بتار هجومه على وزارة الداخلية قائلًا: "الأنكى من ذلك كله أن يقف المسافر عالقًا في طابور، لكنه يستطيع أن يرى بوابات عدة لا تُستخدم".

وأكد مدير الخطوط الجوية البريطانية أن شركته تدعم سلطات الحدود ودورها المهم في حماية بريطانيا، "ولكن يجب عمل المزيد لمنع هذه التأخيرات غير الضرورية".

ورد متحدث باسم وزارة الخارجية قائلًا إن شركة الخطوط الجوية البريطانية "تسيء تمثيل خبرة الغالبية العظمى من المسافرين الواصلين في مطار هيثرو خلال هذا الصيف، وإن أكثر من 99 في المئة من المسافرين البريطانيين والأوروبيين الواصلين إلى مطار هيثرو تُنجز إجراءات دخولهم في غضون 25 دقيقة، فيما المسافرون من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية في غضون 45 دقيقة". 

أضاف المتحدث "إننا في الوقت الذي نبذل جهودًا قصوى لإبقاء التأخيرات في الحدود الدنيا، لا نعتذر عن القيام بهذا العمل المهم". 

 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/08/25/british-airways-attacks-home-office-dreadful-immigration-queues/