الرياض: أعلن دويتشه بنك اليوم عن انطلاق أعمال مؤتمر الأسواق المالية السعودية في لندن يومي 27 و28 سبتمبر 2017. 

ينظم المؤتمر، الذي سيشهد حضورًا واسعًا لأكثر من 150 ممثلًا عن مؤسسات استثمارية عالمية، وهيئات حكومية وشركات سعودية، شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية بالتعاون مع كل من هيئة السوق المالية السعودية والسوق المالية السعودية (تداول). 

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر بهدف إبراز الأسواق المالية وبيئة الاستثمار الإيجابية في السعودية، والتي تمتاز بجذبها للأصول والاستثمارات العالمية، إلى مديري صناديق الاستثمار العالميين، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي تطبقه.

ويشارك في المؤتمر على مدى يومين مجموعة من كبار ممثلي الهيئات الحكومية والرؤساء التنفيذيين من أبرز الشركات السعودية، بحضور نخبة من ممثلي المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية، خلال جلسات مخصصة واجتماعات مفتوحة ضمن المؤتمر.

قال خالد عبدالله الحصان، المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول): "نجحت تداول في إحراز تقدم ملموس في مجال تطوير البيئة الاستثمارية بالمملكة من خلال برنامج (المستثمرين الأجانب المؤهلين)، وغيره من الإصلاحات الواسعة التي شهدها السوق. ونتيجة لذلك نجحت تداول في تحقيق المعايير والممارسات العالمية، مما جعلها أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والعالمية على السواء، وهو ما عزز بالتالي مكانتها كأكبر سوق للأسهم في المنطقة. ويمثل مؤتمر دويتشه بنك فرصة هامة تمكننا من تعميق تواصلنا مع مؤسسات الاستثمار العالمية، ومن التأكيد على التزامنا نحو مواصلة التقدم وتعزيز الشفافية والحوكمة المؤسسية والكفاءة التشغيلية".

وفي تعليقه على المؤتمر، قال تميم بسام جبر، الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية: "يشرفنا أن نقوم باستضافة ممثلي هيئة السوق المالية السعودية وتداول، إلى جانب ممثلين عن أبرز شركات المملكة العربية السعودية، خلال هذا الحدث الهام. ما تزال المملكة تستقطب المؤسسات الاستثمارية العالمية بفضل المبادرات التي تضمنتها رؤية المملكة 2030. كما كان لهيئة السوق المالية وتداول دور كبير في المبادرة بدعم تطوير الأسواق المالية في المملكة من خلال تطوير اللوائح والقوانين، وتحديث البنية التحتية، وطرح المنتجات الحديثة، والتواصل الفاعل مع المستثمرين وأعضاء السوق المالية على السواء".