نيودلهي: يستضيف دونالد ترمب الابن عشرات المستثمرين العقاريين وعائلاتهم على مائدة عشاء في نيودلهي هذا الاسبوع بعد التهافت على شراء شقق في مشروع لبناء مجمع لابراج ترمب السكنية الفاخرة في ضواحي العاصمة الهندية.

وكان شركاء ترمب المحليون وعدوا كل من يشتري شقة في المجمع، الذي يتميز بواجهات زجاجية ضخمة بدلا من الجدران الخارجية والمرافق الفاخرة وخدمات استقبال عصرية، بتناول العشاء مع ابن الرئيس الاميركي.

ويفوق المشروع باشواط القدرات الشرائية لغالبية ابناء البلد لا سيما وان الدفعة الاولى على الشقق الارخص والاصغر حجما تبلغ 2,5 مليون روبيه (نحو 39 الف دولار).

وعلى الرغم من ذلك فقد تهافت نحو 75 شخصا للشراء، وتتوقع شركة التطوير العقاري الهندية "ترايبيكا" ان يرتفع هذا العدد الى مئة شخص قبل انتهاء الفترة الترويجية يوم الخميس المقبل، بحسب ما اعلن احد موظفي الشركة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته.

وقال الموظف في شركة ترايبيكا إن "اللقاء (مع ترمب الابن) هو عربون تقدير للزبائن الذين يظهرون ثقة كبيرة في المشروع القادم".

وستتألف ابراج المشروع من 47 طابقا وسيضم 250 شقة سكنية ويتوقع انجازه بحلول العام 2023، وتتراوح الاسعار فيه بين 55 و110 ملايين روبيه (850 الف دولار و1,7 مليون دولار).

واوردت الاعلانات المنشورة في الصحف الهندية الاثنين ان جيران الشارين المحتملين سيكونون من "الشخصيات المعروفة في القطاع الصناعي"، و"الشخصيات الفنية المرموقة"، و"لاعبي كريكيت هنود"، الا انه لم يتضح ما اذا كان ذلك يستند إلى هويات الشارين الحاليين.

ويورد اعلان نشرته الاثنين صحيفة "تايمز اوف اينديا" على صفحة كاملة "ترمب هنا. هل انتم مدعوون؟".

ويقام المشروع في مدينة غارغاون العصرية حيث تتخذ عدة شركات كبرى مقرات لها.

والهند حاليا اكبر اسواق مجموعة ترمب التي تتولى تنفيذ مشاريع عقارية في المدن الكبرى بومباي وبوني وغارغاون وكولكاتا.

ويتولى المشاريع شركاء محليون مخولون من قبل المجموعة استخدام الاسم التجاري لقاء حصة من الارباح.

وتشير تقارير اعلامية الى ان تكلفة هذه المشاريع تبلغ 1,5 مليار دولار.

وفي 2016 بلغت عائدات مجموعة ترمب من مشاريعها في الهند 3 ملايين دولار، بحسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويتولى دونالد ترمب الابن وشقيقه ادارة الشركة حاليا بعد ان تنحى والدهما عندما اصبح رئيسا للولايات المتحدة وبروز مخاوف من تضارب في المصالح.

واعلنت السفارة الاميركية ان ترمب الابن موجود في نيودلهي في زيارة غير رسمية، الا انه من المقرر ان يلقي الجمعة كلمة حول العلاقات بين الهند ودول المحيط الهادئ في مؤتمر للاعمال سيكون رئيس الوزراء الهندي ابرز المتحدثين خلاله.

وتتولى الشركتان الهنديتان "ترايبيكا" و"ام3ام" تنفيذ المشروع العقاري الفاخر في غارغاون، ومن المتوقع ان تنطلق اعمال البناء اواخر العام الجاري.

 وتراجعت سوق العقارات السكنية في الهند في السنوات الاخيرة بسبب تخمة في المدن بالاضافة الى حملة منذ 2016 تهدف الى التصدي للتهرب الضريبي وتحظر استخدام الاوراق النقدية من الفئات الكبيرة.