الرباط: اعتذرت شركة "سنطرال دانون" للمشاركين في حملة "مقاطعين" مرتين خلال هذا اليوم عن الإساءة التي تسببت فيها "التصريحات الحادة" لمسؤوليها، الذين قالت انهم فوجئوا بالدعوة التي انطلقت من شبكات التواصل الإجتماعي لمقاطعة منتوجاتها. وللإشارة فإن مدير الشركة وصف مقاطعة منتجات الشركة ب"الخيانة الوطنية" على اعتبار أنها منتجات محلية يساهم فيها عشرات الآلاف من الفلاحين، وخلفت تصريحاته ردود فعل سلبية في العالم الافتراضي والواقعي، واعتبرها المراقبون بمثابة "صب الزيت في النار".
صباح الاربعاء أصدرت شركة "سانطرال دانون" بيانا تعتذر فيه عن الإساءة التي تسببت فيها "التصريحات الحادة" لبعض أطرها للمستهلكين، حسب البيان. 
ومساء الاربعاء عممت الشركة شريط فيديو لمديرها العام، عادل بنكيران، يعتذر فيه شخصيا عن ما يكون قد تسبب فيه من إساءة بسبب تصريحاته. 
وكان نشطاء أطلقوا حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي دعو فيها إلى مقاطعة منتجات ثلاث شركات بسبب غلاء أسعارها، بينها شركة للماء المعدني وشركة الحليب وشركة لتوزيع المحروقات.
ورغم عدم وجود معطيات موثوقة حول وقع حملة المقاطعة التي شارفت أن تكمل أسبوعها الثاني، إلا أن تقارير إعلامية تحدثت عن خسائر قدرها عشرات الملايين من الدولارات. وتشير المعطيات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى توسع الحملة، من خلال عدد التدوينات وأشرطة الفيديو التي تواكب الحملة.