GMT 12:03 2018 الأحد 10 يونيو GMT 12:39 2018 الأحد 10 يونيو :آخر تحديث
إحیاء طریق الحریر القدیم عبر إنشاء عدة مشاريع

الصين والكويت: تعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي

صحافيو إيلاف

الكويت: بحث الرئیس التنفیذي لجھاز تطویر مدینة الحریر (الصبیة) وجزیرة بوبیان فیصل المدلج والوفد المرافق له إلى الصین مع عدد من المسؤولین سبل تعزیز التعاون الاقتصادي والاستراتیجي بین البلدین.

وقال السفیر الكویتي لدى الصین سمیح حیات في بیان له، إن الوفد الكویتي عقد مباحثات مع كل من نائب رئیس بنك التنمیة الوطني الحكومي في الصین الوزیر ما سیي لي والمدیر العام لشؤون غرب آسیا وشمال افریقیا في وزارة التجارة الصینیة جان وييه، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

إحیاء طریق الحریر

وأشار إلى أن الوفد الكویتي یبحث منذ أیام مع كبار المسؤولین في الصین المستجدات والدراسات المتعلقة بخطة التنمیة في الكویت وسبل المساھمة في إحیاء طریق الحریر القدیم عبر انشاء مشاريع استراتیجیة منھا (مدینة الحریر وضواحیھا) و(تطویر الجزر الكویتیة الخمس).

وأضاف أن الجھات الحكومیة الصینیة التي اجتمع معھا الوفد تضمنت مجلس الدولة للتنمیة والاصلاح ومعھد التخطیط المدني الصیني والجمعیة الصینیة لمناطق التنمیة وشركة المواصلات الحكومیة الصینیة والھیئات الحكومیة المعنیة بالبنى التحتیة والمشاریع العملاقة.

رؤية 2035

وأوضح أن توفر الرغبة لدى الجانب الصیني في المشاركة بالمشاريع العملاقة في البلاد أمر مرحب به من القیادة السیاسیة العلیا ویتوافق تماما ورؤیة (كویت جدیدة 2035) ومبادرة (الحزام والطریق) لإعادة احیاء طریق الحریر.

وأكد ان توجیھات القیادة السیاسیة العلیا تركز بمجملھا على أھمیة المساعي القائمة في العدید من مجالات تعزیز الصداقة والتعاون بین البلدین الصدیقین.

وأكد ان "دولة الكویت تسیر مع الصین في خط لا یحید ویستند الى تعھداتھا والتزامھا بالعمل المتواصل مع كبار المسؤولین الصینیین نظرا لاقتناعھا وثقتھا التامة بعلاقات الصداقة الاستراتیجیة التاریخیة وبأھمیة المشاریع الكویتیة العملاقة التي تتطلع الصین إلى المشاركة والمساھمة فیھا بأقصى طاقاتھا وخبراتھا".


في اقتصاد