تطلق مجموعة cbc اليوم قناتها الجديدة cbc إكسترا مع نخبة من المذيعين، وتفتح ستوديو هواء على مدار الساعة لمتابعة الأحداث.


القاهرة : قال رجل الأعمال المصري، محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات cbc أن قناة cbc إكسترا التي انطلقت اليوم ليست قناة إخبارية بالمعنى المعروف، ولكنها محطّة تهتمّ بالشأن المصري الداخلي، مشيرًا إلى أن الظروف السياسية أجّلت إطلاق الخريطة البرامجية الكاملة للمحطة حتى بداية شباط/فبراير المقبل.

وأضاف الأمين في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن إطلاق القناة الوليدة يأتي في توقيت سياسي يعتبر الأهم في تاريخ مصر، وبالقرب من موعد الإستفتاء على الدستور، واستكمال إجراءات خارطة الطريق خلال المرحلة الإنتقالية سياسيًا، لافتًا إلى أن مفهوم البعض عن المحطّة باعتبارها قناة إخبارية خاطئ.

وأوضح أن القناة ستعنى بالشأن المصري على جميع المستويات من خلال مجموعة برامج منوّعة ستطلق مع الخريطة البرامجية للقناة، مشيرًا إلى أنهم يسعون للوصول إلى المحافظات المهملة والتي تعتبر أحد الأبطال الأساسيين في الأحداث.

وحول حقيقة المفاوضات مع الإعلامية منى الشاذلي، قال الأمين أن القناة تفاوضها مثل بعض المحطّات الفضائية الأخرى، موضحًا أن هناك أخبار جيّدة ستتضح قريبًا، وأشار إلى بدء إجراءات التحكيم القضائي بين القناة والإعلامي باسم يوسف بخصوص برنامجه quot;البرنامجquot;.