quot;نسوان... ليش لأquot; فيلم لبنانيّ جديد يعالج قضايا المساواة والتمييز بين الجنسيْن يُعرض في الصالات اللبنانيّة في السادس من فبرايرـ شباط المقبل، وتسلّط quot;إيلافquot; الضوء على موضوعه وأبطاله من خلال هذا التقرير.


بيروت: يبدو أن صناعة السينما اللبنانيّة باتت في إزدهار ملحوظ، فها هي صالات السينما تتحضّر لعرض فيلم لبنانيّ جديد يحمل عنوان quot;نسوان.. ليش لأ؟quot; في السادس من فبرايرـ شباط المقبل. الفيلم من إنتاج شركة quot;جارودي للإعلامquot; وشركة quot;آي شوت بروداكشنquot;، وهو من نوع الكوميديا السوداء التي تتناول قضايا التطرّف والتعصّب الإجتماعي من خلال نطاق التمييز على أساس الجنس والمساواة بين الجنسيْن.

ويسرد الفيلم قصّة صابر الجزّار الذكر الشوفيني (المتعصّب لذكوريته)، الذي يقرّر أن يغلق محلّه بعد لقاء رهيب مع إحدى الزبونات المزعجات. وفي طريق عودته إلى المنزل يصطدم بسيارة، ليكتشف بغضب كبير أنّ سائق السيّارة هي أيضًا أنثى، فيهدّدها بالقتل بسكيّن الجزّار الخاصّ به ما يؤدّي إلى سجنه لمدّة ثلاث سنوات.

بعد قضاء عقوبته يخرج صابر ليجد أنّ النساء ثرن ضدّ حكم الرجال، وأنشأن نظامًا جديدًا يكون فيه الرجال هم الخاضعون وكأنّهم مواطنون من الدرجة الثانية. هذه المعايير الإجتماعية الجديدة تفرض قيودًا قاسية على الذكور، لطالما إعتقد صابر أنّه ينبغي لها أن تُفرض على النساء، فيجد نفسه مضطرًا للتأقلّم والتفكير من أجل التكيّف مع هذا الكابوس أو من أجل محاولة تغيير الوضع القائم.

فيلم quot;نسوان... ليش لأquot; من إخراج سام أندراوس، والسيناريو ليوسف سليمان، وهو من بطولة إلياس زايك، وزينة مكّي التي سبق لها أن شاركت في بطولة فيلم quot;حبّة لولوquot;، وتمثيل ميشال أبو سليمان، وأنطوانيت عقيقي، وندى أبو فرحات، ولارا راين بمشاركة كلّ من الممثّلة الكوميدية ليليان نمري، وجوزف عازوري، وسينتيا كرم، وبونيتا سعادة

لمشاهدة الإعلان التشويقيّ الخاصّ بالفيلم :

إتبعونا على تويتر:
صفحة إيلاف ترفيه: elaph_ente@