نعت الفنانتان انغام واصالة الاعلامي القدير وجدي الحكيم الذي توفي أمس في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض، فيما من المقرر ان يصل جثمان الراحل قبل ظهر اليوم ليوارى الثرى بمقابر العائلة.


القاهرة: نعى عدد من الإعلاميين و الفنانين الإذاعي اللامع وجدي الحكيم الذي رحل عن عالمنا أمس إثر تدهور حالته الصحية خلال رحلة علاجية كان يقوم بها في لندن حيث وافته المنية داخل احد المستشفيات بعد صراع مع مرض تليف الكبد والربو في الفترة الاخيرة.

وتوفي الحكيم عن عمر يناهز 80 عاماً بعد مسيرة إعلامية حافلة حيث قدم العديد من برامج المنوعات على اثير الاذاعة ونجح في خلق صداقات مع الفنانين على مختلف العصور، بداية من موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب الذي اختار له اسم وجدي الحكيم مرورًا بالعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ، والسندريلا سعاد حسني، وحتى الأجيال الحالية من المطربين، ويعتبر احد الاصدقاء المقربين من الفنانة الراحلة ورده الجزائرية.

دعم وجدي في مشواره الفني العديد من المطربين والمطربات من بينهم الفنانة شيرين وجدي التي اكتشفها ومن إسمه "وجدي" إختارت إسمها الفني حيث حققت نجاحاً كبيراً في بداية الالفية قبل ان تضطر للاختفاء والسفر خارج مصر مع زوجها لأسباب لها علاقة بأزماته المالية.

ولم يمهل القدر الاعلامي الراحل من تحضير برنامج جديد كان سيتحدث خلاله عن علاقته بالوسط الفني ومشواره الاعلامي الطويل حيث كان يفترض ان يبدأ في تحضيره بعد عودته من رحلته العلاجية، فيما نعى عدد كبير من الفنانين الاعلامي الراحل عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة انغام عبر حسابها على "تويتر" تقول " اللهم أرحم أستاذي وعمي الأستاذ وجدي الحكيم واسكنه فسيح جناتك . لن أنسى ماحييت مواقفك المحترمة الداعمه لي و سوف افتقد نصائحك الغاليه"، فيما كتبت الفنانة السورية اصالة قائلة " رحم الله أطيب وأنبل إنسان عرفته في عالمي الموسيقي أستاذ كل الفنانين ومن تعلمنا منه أصول الكلمة (وجدي الحكيم) الله يرحمه".

وكتب الاعلامي القدير حمدي قنديل يقول " منيت الإذاعة المصرية ومستمعوها اليوم بخسارة فادحة .. رحل الإذاعي الرائد وجدي الحكيم .. الله هو الباقي"، وعلق الاعلامي رامي رضوان على الخبر قائلا :" وها قد فارق الحياة اعلامي محترم واذاعي لامع حاور العديد من عظماء الفن المصري الاصيل. البقاء لله في وجدي الحكيم، رحمه الله والهم اهله الصبر"

ومن المقرر ان يصل جثمان الاعلامي الراحل صباح اليوم ليواري الثري في مقابر العائلة بعد أداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر، فيما لم تحدد اسرته مكان العزاء حتى الان.

&