إنطلقت أمس الإثنين&فعاليات الدورة 11 من "مهرجان الأغنية العمانية" الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة العمانية ويستمر حتى 11 من الشهر الجاري.


مسقط: إنطلقت أمس الإثنين&فعاليات الدورة 11 من "مهرجان الأغنية العمانية" الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة العمانية ويستمر حتى 11 من الشهر الجاري. وقال&مدير المهرجان&سعيد بن سلطان البوسعيدي&"إنه من المبهج أن يتزامن هذا المهرجان مع احتفالات السلطنة "بالعيد الوطني" فيها وفعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية 2015م، ليساهم في الحراك الثقافي والفني الذي تشهده السلطنة في الفترة الحالية. مشيراً إلى أن المهرجان سيكون به عمل مشترك للمتسابقين الستة، إضافةً إلى عمل آخر لأربعة من بلابل المهرجان.

وأضاف: تعتبر هذه المرة الأولى التي يقدم فيها المهرجان البلابل الفائزة سابقاً في عمل جماعي، وكذلك لأول مرة يقدّم المتسابقين – في الدورة الحالية - في عملٍ جماعي. مع الإشارة&إلى أنه سيتنافس على جوائز هذه الدورة ستة متسابقين، وتمت زيادة عدد من الأصوات المشاركة في كل دورة. وذلك انطلاقاً من حرص وزارة التراث والثقافة على التطوير، والتجديد في كل دورة من دورات المهرجان بما يساير التطلعات والتطورات المتجددة في محيط الوسط الفني الغنائي الخليجي والعربي.

والجدير بالذكر أن المهرجان ستصاحبه في دورته الحالية ندوة تسلط الضوء على بعض الجوانب التي ستصُب في خدمة الأغنية العمانية والفنان العماني، وتحمل عنوان "الأغنية العمانية بين التراث والحداثة"، وتقام في إحدى قاعات دار الأوبرا السلطانية، وسيحاضر فيها كل من الدكتور أحمد الهباد من دولة الكويت، والدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية والفنان محـمد المخيني من السلطنة.