صرّحت&الإعلامية ريهام سعيد أن انسحابها من برنامج "صبايا الخير" لم يكن بسبب فرض توجهات محددة عليها من مالك القناة، مؤكدة على أن ما حدث هو حوار ديمقراطي.


القاهرة: صرّحت&الإعلامية ريهام سعيد أن انسحابها على الهواء مباشرة من برنامجها "صبايا الخير" مساء أمس الأول، لم يكن بسبب خلاف بينها وبين مالك القناة علاء الكحكي خلال مداخلة هاتفية قام بإجرائها في البرنامج انتقد فيها مهاجمة ريهام سعيد لمستشفى 57357 المخصصة لعلاج سرطان الأطفال.

وخلال المداخلة أكدت&"سعيد" على أنه لا يصحّ تركيز جهود المجتمع المدني في مكانٍ واحد لصالح هذه المستشفى دون التركيز على باقي الأمراض التي يعاني منها الأطفال.&ورفضت اقتراحه بأن تذهب لمستشفى "سرطان الأطفال" من أجل التعرف على طريقة عمل المستشفى. إلا أنها وبسبب الخلاف في الرأي بينهما،&انسحبت من البرنامج&على الهواء، فيما تم عرض الحالات التي نجح البرنامج بعلاجها في باقي الحلقة.

هذا وقالت ريهام أن رئيس القناة لم يقم بإعطائها أية توجيهات، وهو ما يُعبِّر عن قمة الديمقراطية داخل القناة، واصفة ما حدث بـ"الأمر الصحي" ورفضت وصفه بـ"المشادة الكلامية". إلا أنها تمسكت بوجهة نظرها بضرورة إنشاء مستشفيات كبرى تعالج مرضى الضمور في المخ، وشلل الأطفال وغيرها من الأمراض المستعصية التي تنتشر بين الأطفال ولا تستطيع الأسر الفقيرة توفير علاج لأبنائها.
&