قضت محكمة هندية بسجن الممثل الهندي سلمان خان لمدة خمس سنوات، وذلك بعد إدانته بقتل رجل مشرد بسيارته بحادث&سير وقع في مومباي عام 2002.


محبو سلمان خان يحتجون على الحكم أمام منزله

&& بيروت: قضت محكمة هندية بسجن نجم بوليوود الممثل سلمان خان لمدة خمس سنوات، وذلك بعد إدانته بقتل رجل مشرد بسيارته، بحادث&سير وقع في مومباي عام 2002، علما أن&القتيل كان ضمن خمسة أشخاص صدمتهم السيارة في الحادث.

وفي حين وجهت المحكمة لـ"خان" تهمة القتل عمداً، دافع عن نفسه قائلاً أن سائقه هو من كان يقود السيارة وقت الحادث، لكن القاضي&"دي دبليو ديشباندي"&واجهه قائلاً: "أنت من كان يقود السيارة، وكنت تحت تأثير الكحول".

هذا ويتوقع خبراء&القانون&أن يطعن سلمان بالحكم، فيما وصف مراسلو قنوات التلفزيون الأمر بالإنتكاسة لـ"خان" الذي يعد واحداً من أبرز نجوم السينما الهندية وقد ظهر في أكثر من 80 فيلما باللغة الهندية، وحققت بعض أفلامه إيرادات مالية هائلة.

&هذا وذكرت القنوات التلفزيونية الهندية أن النجم الهندي قد انهار في المحكمة بعد صدور حكم الإدانة، فيما أعرب العديد من زملائه الممثلين عن تأييدهم له وتعاطفهم معه. حيث قالت الممثلة هيما ماليني إنها تصلي من أجله وتتمنى أن يحصل على البراءة أو على حكمٍ مخفف.

يُذكر أنه في حال&سُجِنَ خان بالفعل، فإن ذلك قد سيؤثر على&مشاريع العديد من الأفلام المُكلِفة، والتي كان قد بدأ بتصويرها.