إفتتح الإعلاميّان رجا ناصر الدين ورودولف هلال برنامج "هلّ القمر" الرمضاني على قنوات ال"LBCI" وال"LDC" وال"LBCI Drama" مع الموسيقار اللبناني ملحم بركات.


بيروت: إفتتح الإعلاميّان رجا ناصر الدين ورودولف هلال برنامج "هلّ القمر" الرمضاني على قنوات الـ"LBCI" وال"LDC" وال"LBCI Drama" مع الموسيقار اللبناني ملحم بركات الذي&تمنّى يحلول الشهر الفضيل، السلام للبنان والعالم العربي، وقال: "رمضان كريم، أتمنى الخير للبنان والعالم العربي لأن الناس ما بقى تحمل"، وأضاف: "رزق الله على أيّام الشراويل، كان في وفاء، لازم الناس ترجع للأخلاق التي كانت سائدة في تلك الأيّام، كما أن الفقر والطائفيّة سبباً خراب أي بلد".

وتحدث عن مسيرته الفنيّة، وعن ذكريات عايشها في حياته الشخصيّة والمهنيّة، بصراحته المعهودة وأجاب في سؤال عن رأيه بالحفلات التكريميّة، بالقول: "أفضّل عدم المشاركة فيها، الله مكرّمني عاطيني صوت وموهبة، لست ضدّ الحفلات التكريميّة، وأرى أن على النجوم المشاركين والمكَرّمين في الحفلات عدم المغادرة بعد تسلّم جوائزهم". كما رأى أن الأغنية اللبنانيّة تشهد اليوم نجاحاً في العالم العربي، واعتبر أن كلمات الحبّ المعبّرة ركيزة تساهم في تقدّم الفنّ معبِّراً على طريقته: "إذا ما في حبّ، وما في قيمة للمرأة، هيدا بشدّ الفنّ لورا"، كما رفض تقديم مسلسل عن سيرة حياته الذاتيّة بالقول: "عُرِضَ عليّ مليوني دولار لعمل عن&قصّة حياتي، لم أقبل"، واستدرك متاسائلاً بالعامية: "في حدا بيعمل قصّة حياته وهوّ بعدو عايش؟"

وبين ثلاثين صورة لزعماء وسياسيّين لبنانيّين عُرضت عليه ليختار واحدة، رأى أن خلاص لبنان يكون بتولّي العميد شامل روكز قيادة الجيش اللبناني ورئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة رئاسة الجمهوريّة، مضيفاً: "الجنرال عون والدكتور جعجع لن يُسمح لهما بتولّي رئاسة الجمهوريّة".

وفي فقرة "لمين بتقول"، أجاب بركات: "بقول شدّ همتّك بالغناء وانتبه ع صوتك للنجم معين شريف"، رافضاً الردّ على أسئلة "لمين بتقول أترك التمثيل، غنّي وما تحكي، وما بقى تجلس على كرسي لجان تحكيم برامج الهواة".

أما مفاجأة البرنامج للموسيقار، فكانت حضور السيّدة ليلى عبد اللطيف في فقرة "صديق الضيف"، وقد أهدت عبد اللطيف الموسيقار قطعاً من الشوكولا المغلّف بصوره وأسماء أغنياته، عربون محبّتها له ولفنّه. كما وعد بركات بمفاجأة فنيّة يُحضّر لها في عيد الفطر، وكشف أنّه يفكّر بالتحضير لريسيتال موسيقيّ مباشر على شاشة التلفزيون. وفي ختام الحلقة، تلقّى الموسيقار إتصالاً هاتفيّاً من النجمة نادين الراسي التي ستحلّ ضيفة في حلقة الليلة، هنأته فيه على إطلالته الموفقّة ونجاح الحلقة.

&