إنضمت الإعلامية العراقية سهير القيسي إلى قائمة المشاهير – الشركاء في"برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة في العراق


بيروت: إنضمت الإعلامية العراقية الشهيرة سهير القيسي، الصحفية و مذيعة الأخبار الرئيسية على MBC1، إلى قائمة المشاهير - الشركاء في "برنامج الأغذية العالمي" (World Food Program) التابع للأمم المتحدة في العراق. ومن المتوقّع أن تُسهم&في دعم مهمة "البرنامج"، المتمثّلة في توفير المساعدات الغذائية للأسر المتضرّرة من النزاعات، وكذلك للنازحين، بعدما أدّى تصاعد العنف في العراق إلى نزوح ما يزيد على 3.2 مليون عراقي، وتركهم في حاجة للمساعدات الغذائية.

القيسي:

وفي هذا الإطار، أشارت "القيسي" إلى أن "شعب العراق يواجه تحديات هائلة ومروّعة"، لافتة إلى أنها تتطلّع إلى "العمل مع "برنامج الأغذية العالمي" لتسليط الضوء على طريقة عمله، وذلك بهدف الكشف عن الأوضاع الإنسانية الصعبة للغاية التي يمر بها عدد كبير من المواطنين العراقيين، وبالتالي السعي إلى مساعدتهم على البقاء على قيد الحياة، وإعادة بناء حياتهم المحطمة".

بيرس:

من جهتها، ثمّنت جين بيرس، ممثّل "برنامج الأغذية العالمي" والمدير القِطْري في العراق، انضمام القيسي إلى "البرنامج" بصفة شريك، "في هذا الوقت الحرج" بحسب وصفها. وأضافت&بأنها "تأمل في أن تُقدّم القيسي المساعدة من خلال التطرّق إلى محن مئات الآلاف من الناس الذين يعانون من ويلات الحرب والنزوح، خصوصاً ممّن هم بحاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، لنُبقيهم على قيد الحياة".

MBC:
وأخيراً رحّبت "MBC الأمل" بانضمام الزميلة "القيسي" إلى قائمة الشركاء – المشاهير في "برنامج الأغذية العالمي"، ووضعته في خانة الحرص المشترك والمتواصل على الإهتمام بالقضايا الإنسانية والحياتية في العراق والمنطقة بأسرها، مُعرِبة في الوقت نفسه عن دعمها لهذا التعاون، واعتزازها بالتزام الزملاء الإعلاميين في "MBC" تسليط الضوء على شؤون المنطقة وشجونها بهدف المساهمة في إيجاد حلول شافية لها.

تجدُر الإشارة إلى أن "برنامج الأغذية العالمي" للأمم المتحدة يعتمد بشكل كامل على المساهمات الطوعية، وعلى دعم الحكومات والشركات والأفراد لتقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين.
&