إيلاف من القاهرة: طُرِحَ الملصق الدعائي الأول لفيلم "يوم للستات" الذي تنتجه الفنانة إلهام شاهين بالتزامن مع عرضه اليوم في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني. وكان لافتاً أنه لم يتضمن صور بطلاته، رغم أنه يضم مجموعةً كبيرة من الفنانات والفنانين.

ويشارك الفيلم الذي سيًعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الشهر المقبل، في قسم Debate Strand بمهرجان لندن السينمائي، علماً بأنه سينافس على جوائز المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة بدورته رقم 38 التي تنطلق ما بين 15 إلى 24 نوفمبر.

واللافت أن المصلق الدعائي للفيلم يكشف عن قدمي امرأة تنزل بحوض السباحة، بينما يبدأ الإعلان التشويقي له بمجموعة من نساء حي شعبي ينتظرن خلف النوافذ عودة رجالهن إلى الحارة بملابس السباحة فقط، فيلقين الماء عليهم من مواقعهن بالأعلى. إلا أن اللافت أن الفيديو الترويجي الذي ينقل هذا المشهد قد اختفى عن YouTube الذي يخبرنا عند فتح الرابط أن الفيديو تمت إزالته من قبل صاحبه. الأمر الذي بدا غريباً دون توضيح من القيمين على العمل.


يُذكر أن قصة هذا العمل تدور في حيٍّ شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدامه، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغيّر نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

يشار إلى أن هذا الفيلم يضم فريق عمل بعدد كبير من النساء. وهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين، إخراج كاملة أبو ذكرى، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، ناهد السباعي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق وأحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داوود.