يتعاون الفنان محمد عبده لأول مرة مع الشاعر الإماراتي الدكتور مانع سعيد العتيبة في أغنية "نور الشمس" علماً أن ألحانها تحمل توقيع "هبوب". وتقول كلماتها:

احـب نـور الشمس في وقت لغروب

يعكـس شعـاع النـور مـن نـور خــلّي

وأحـب لــون الـبـدر فـي خدّه يْـذوب

ينســج خيــوط الـذَهـْبْ كل مـا يهلّـي..

ويبحر الشاعر في أبيات القصيدة بوصف مشاعر الحب والمحبوب، بصوت فنان العرب، فيقول في ختامها:

الحـب هو مكتوب مــا مِنْه مهــــروب

ولا عنْــه للإنســان حــول وحوّلــــي

وانـــــــا خبيرٍ له ولــي صـار منســـوب

إدراه واراعيـــــــه ليــن اكتمـل لـــي..

هذا وقام بالإشراف العام على هذا العمل الضخم إنتاجياً مع متابعة جميع تفاصيل إعداده في جميع مراحله، الشاعر الإماراتي راشد شرار، حيث إستغرقت عملية تجهيز الأغنية وتنفيذها وتسجيلها وتصويرها مدةً طويلة، من أجل إخراج العمل بالصورة التي تليق بمستوى القصيدة والأغنية الخليجية الراقية ذات المضمون اللائق للجمهور، وذلك بالتعاون مع شركة "321 أكشن" للإنتاج الفني، كمنتج منفذ لجميع مراحل العمل. 

كما تمت عملية التوزيع والتنفيذ والتسجيل ما بين الاستديوهات الصوتية في دبي بدولة الإمارات العربية، والقاهرة بجمهورية مصر العربية، والعاصمة البريطانية لندن، إلى جانب عملية تصوير الفيديو كليب الخاص بها في بيروت - لبنان تحت إدارة وإخراج الإماراتي جاسم الجسمي.

والجدير ذكره أن قصيدة "نور الشمس" تحمل بعداً عاطفياً خاصاً، وسراً ممزوجاً بمشاعر الحب والإحساس المرهف والغزل الراقي العفيف، الذي أظهره الشاعر "العتيبة"، فيما حمل الأداء والصوت والإحساس الغنائي لفنان العرب نقلة كبيرة إضافية هامة للأغنية، تم ترجمتها في سيناريو كليب "نور الشمس" الذي دار حول مدى علاقة الحبيب وقربه الكبير وسر الشوق في الحضور والغياب، حاملاً بالقصة وعبر الكثير من لحظاته، مفاجآت وأسرار خفية، فهذا النوع من العشق صعب والمحب الحقيقي من يذلل كل صعب يقف في طريقه للوصول إلى غاياته ومراده، والذي سيظهر بشكلٍ واضع في تفاصيل الصورة والمونتاج.

يُذكر أن أغنية "نور الشمس" ستُطرَح خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر الإذاعات الخليجية والعربية، بالتزامن مع عرض الأغنية بطريقة الفيديو كليب.