إيلاف من القاهرة: إختُتِمَت مساء أمس فاعليات المهرجان القومي للسينما في دورته العشرين حيث أُعلِنَت الجوائز عن الأفلام التي عُرِضَت خلال العام الماضي.

وحصلت الفنانة شيرين رضا على جائزة "أفضل ممثلة- دور أول"عن فيلم "خارج الخدمة"، بينما نالت "السباعي" جائزة "أفضل ممثلة- دور ثاني" عن فيلم "حرامي الجسد". فيما نال أحمد الفيشاوي جائزة "أفضل ممثل دور أول" عن فيلم "خارج الخدمة" ونال الفنان محمد فراج جائزة "أفضل ممثل دور ثاني" عن فيلم "قط وفأر".

وحصل فيلم "سكر مرّ" على جائزة أفضل فيلم سينمائي، بينما نال فيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي جائزة الإنتاج، علماً بأن جوائز المهرجان للأفلام الروائية الطويلة وُزِّعَت على 4 أفلام نال فيلمي "خارج الخدمة" و"قط فأر" غالبيتهما".

وحصل المخرج هاني خليفة على جائزة "أفضل مخرج سينمائي" عن فيلم "سكر مرّ"، بينما نال السيناريست وحيد حامد جائزة "أفضل سيناريو" عن فيلم "قط وفأر"، وحصد فيلم "خارج الخدمة" على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، فيما حصد فيلم "حرام الجسد" جائزة أفضل صوت لجمعة عبد اللطيف، ونال فيلم "شد اجزاء" جائزتي "أفضل تصوير" لإسلام عبد السميع و"أفضل مونتاج" لرجب العويني.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه