"إيلاف" من بيروت: حقق الفيلم الكوميدي الإجتماعي اللبناني "يلاّ عقبالكن شباب" أرقاماً عالية على شبابيك التذاكر في دور السينما، إذ استقطب في الايام الأربعة الأولى لعرضه نحو 12500 مشاهد منذ انطلاقه على الشاشات الخميس 24 نوفمبر الجاري.

عرقجي
وأبدت منتجة الفيلم وكاتبة السيناريو نبال عرقجي ارتياحها إلى هذا الرقم، مشيرةً إلى أن الفيلم قفز إلى صدارة الأفلام هذا الأسبوع من حيث عدد التذاكر المباعة، متقدماً حتى على أفلام أميركية تُعرَض حالياً. وإذ أبدت ثقتها بأن الإقبال على الفيلم سيتواصل بالوتيرة نفسها في الفترة المقبلة، قالت: "كل عناصر النجاح الجماهيري متوافرة للفيلم، فهو يجمع ممثلين محبوبين، ومخرجاً ممتازاً، وقصته وحواراته تعكس واقع المجتمع، وفيه مواقفه الكثير من الكوميديا". أضافت: "على كل حال، ردّ الفعل الإيجابي جداً الذي يعبّر عنه الجمهور لدى خروجه من صالة العرض يؤكد على أن الفيلم سيجذب المزيد من المشاهدين على مدى الأسابيع المقبلة وسيُحدِث كرة ثلج ستكبر تدريجياً".

يُذكر أن العمل من إخراج شادي حنا ويضمّ نخبة من الممثلين، هم بديع أبو شقرا، طلال الجردي، فؤاد يمّين، دوري السمراني، ندى أبو فرحات، دارين حمزة، جوليا قصّار والمنتجة نبال عرقجي نفسها ومروى خليل، مع إطلالة خاصة لكلّ من غسّان الرحباني، صاحب موسيقى الفيلم، ومي سحّاب وسينتيا خليفة وبولين حدّاد. 

يُشار أن "يلاّ عقبالكن شباب" هو الجزء الثاني أو النسخة "الذكوريّة" لفيلم "يلاّ عقبالكن" الذي حقّق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، إذ احتلّ المركز الأوّل على شبّاك التذاكر اللبنانيّة في العام 2015. وهو يتناول من منظور الرجال هذه المرّة، خلافاً لـ"يلاّ عقبالكن" النسائي، ما يعتري العلاقات العاطفية والزوجية من كذب وخيانة ومشاكل أخرى. علماً أنه يناقش من خلال قصّص أربعة شبّان. إثنان منهما متزوّجان والآخران عازبان، ويعالج كيفية تعامل كل منهم مع شريكته. كما يتناول مدى صعوبة إقامة علاقة زوجية وعاطفية متينة ومبنيّة على الحب والاحترام والمبادئ والقيم في هذا العصر، علماً أن مدة عرضه تبلغ ساعة و49 دقيقة.