"إيلاف" من بيروت: بدأت الفنانة منة شلبي تصوير أولى مشاهدها في مسلسل "واحة الغروب" الذي سيُعرَض خلال شهر رمضان المقبل. والجدير ذكر أن هذا المسلسل الذي تخرجه كاملة أبو ذكرى هو عمل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، علماً أنه العمل الأول الذي يتم تصوير المشاهد الرئيسية من أحداثه في الصحراء البيضاء بعد أن أصبحت الآن محمية طبيعية. وقد أُطلِقَت عليها تسمية الصحراء البيضاء، لأن اللون الأبيض يغطي معظم أرجائها، وتبلغ مساحتها أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع وتحتوي على آثار ومقابر وموميات تعود بالتاريخ إلى آلاف السنين.


وتدور أحداث المسلسل خلال نهاية القرن الـ19؛ بعد فشل الثورة العربية، حيث تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة خالد النبوي إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الإيرلندية المهتمة بالآثار منة شلبي، ليصطدم كلاهما بالوضع الأمني وحالة الحرب بين أهالي الواحة.

ويشارك في بطولة المسلسل- الذي كتبت له السيناريو والحوار مريم نعوم- مجموعةً كبيرة من الفنانين منهم أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.