دانييلا رحمة سفيرة للوحدة الفرنسية التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.


 إيلاف من بيروت: إختارت الوحدة الفرنسيّة التابعة للأمم المتحدة في لبنان مقدّمة البرامج اللبنانيّة دانييلا رحمة لتكون سفيرة لبرنامج "مسابقة الفرنكوفونية" التي تنظّمها الوحدة بين عدد من مدراس الجنوب اللبنانيّ. 

وكانت رحمة قد زارت منذ أيّام مركز الوحدة الفرنسيّة، وكان في إستقبالها المسؤول عن الوحدة الكولونيل "فرانك بودي". 

وتتمحور المسابقة حول قيام عدد من طلّاب المدارس المشاركة ببطولة مسرحيات مستوحاة من الحكايات الخُرافيّة للأديب الفرنسيّ الشهير "لا فونتان"، وتفوز أجمل مسرحيّة بجائزة قدرها عشرة آلاف دولار أميركيّ، إضافة إلى رحلة إلى فرنسا للتعرّف على الفوج الفرنسي هناك.

وقد تمّ إختيار دانييلا لهذه المهمّة كونها لا تجيد اللغة الفرنسيّة وكي تكون مثالاً يشجّع الطلاّب على تعلّم اللّغة الفرنسيّة. كما تشارك دانييلا في لجنة تحكيم المسابقة لإختيار أفضل مسرحيّة.

وتأتي هذه الخطوة بعد إستعداد دانييلا لخوض غمار التمثيل من خلال مسلسل لبناني قصير من 15 حلقة، وهو من إنتاج محمّد فتح الله صاحب الشركة التي أنتجت فيلم "النبيّ" الذي قامت ببطولته سلمى حايك. 

من جانب آخر تقدّم دانييلا برنامج "آراب كاستينغ" الخاصّ بإكتشاف مواهب التمثيل في العالم العربيّ، والذي يشارك في لجنة التحكيم فيه كلّ من غادة عبد الرازق، وباسل خيّاط، وقصي خولي، وطارق علي.