"إيلاف" من بيروت: بدأت الفنّانتان السوريتان سلافة معمار وشكران مرتجى بتصوير مشاهدهما في بطولة مسلسل "وردة شامية" من انتاج "غولدن لاين"، بعد جلسات عمل مكثّفة مع المخرج تامر إسحق، لتحديد أدق تفاصيل الشكل والمضــمون لشخصيتي الأختين "وردة" و"شـــامية"، وتجسيدهما بشكلٍ جديد ومختلف عن "ريا وسكينة" اللتين استمد الكاتب السوري مروان قاووق من حكايتهما قبساً في نصه.

في التفاصيل
وتجسّد "مرتجى ومعمار" دوري الشقيقتين في بطولة العمل الذي يحمل روح "ريّا وسكينة" ولكن بطابع "البيئة الشامية"، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكراً في نص مروان قاووق عن العمل المصري التاريخي الذي قدُّمَ في المسرح وعلى الشاشتين الذهبية والفضية.

وتبدأ وتيرة الأحداث بالتصاعد فتقود الأختين إلى سلسلة من الجرائم، بعيداً عن المواقف الكوميدية التي "قد تمر كموقف حياتي طبيعي" وفق قول مرتجى التي أضافت أن "الفتاتين تتعرضان للتعذيب والظلم ما يشكل عاملاً نفسياً أساسياً في سلوكهما".

واختارت الممثلتان عدم الكشف عن ملامح شخصيتيهما من حيث الشكل حفاظاً على عنصر المفاجأة للمشاهد الذي سيراهما كما لم يشاهدهما من قبل. حيث قالت "معمار" في تصريحاتٍ صحافية: إن العمل مستوحى من مسرحية "ريا وسكينة"، ولكنه ليس نسخةً عنها. هو عمل بيئة أقرب الى الفانتازيا من الواقع، واجتماعي مشوّق ويتضمن في الوقت نفسه مشاهد طريفة بتركيبة متكاملة وجميلة".

يُذكر أن هذا العمل المعدّ لشهر رمضان 2017 من 30 حلقة، يجمع عدداً من أبرز الفنّانين السوريين واللبنانيين منهم سلّوم حدّاد، نادين، زهير رمضان، معتصم النهار، يوسف حدّاد، سعد مينة، جلال شمّوط، آية طيبا، روعة ياسين، مجدي مشموشي، طلال مارديني، سميرة بارودي، ضحى الدبسّ، سحر فوزي، جيانا عنيد ونبيل عسّاف.