إعتلى الفنان العالمي& خوليو إجليسياس مسرح المجاز في الشارقة أمس في قلب البحيرة ليأسر قلوب محبيه بحفلٍ استمر حتى ساعات الصباح الأولى.


بيروت: إعتلى الفنان العالمي الحائز على جائزة "غرامي" خوليو إجليسياس مسرح المجاز في الشارقة أمس في قلب البحيرة ليأسر قلوب محبيه بحفل استمر حتى منتصف الليل. حيث قدّم في أول حفل له في الشارقة عدداً من أشهر أغانيه، ومنها "Amor, Amor"، و"Can’t Help Falling in Love"، و"Crazy in Love"، و"To All the Girls I’ve Loved Before"، و"When I Need You"، و"When You Tell Me That You Love Me"، و"All of You"، وغيرها الكثير.

ويُعرف عن موسيقى هذا الفنان الشهير احتفاؤها بالحب والسلام والتسامح والإنسانية، وغيرها من القيم التي تنادي بها إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد جاء حفل الأمس، الذي شهد جمهوراً كبيراً من داخل وخارج الدولة، ضمن جهود الإمارة المتواصلة لنشر الثقافة والفنون والموسيقى في أرجائها. ويعد مسرح المجاز رائدا لهذه الحركة الرامية لإثراء المشهد الفني والثقافي في الدولة والمنطقة، وتقديم أعمال ذات قيمة أخلاقية للجمهور.

والجدير بالذكر أنه بدءاً من ماجدة الرومي، مروراً بكاظم الساهر ومارسيل خليفة، ووصولاً إلى ياني وخوليو إجليسياس، يكون مسرح المجاز قد استضاف عدداً من أكبر الأسماء في عالم الموسيقى الشرقية والغربية على حدٍ سواء.
&

إجليسياس:
وكان الفنان العالمي إجليسياس قد قال في حوار خاص لمركز الشارقة الإعلامي إنه يشعر بالحماس ويتوق كثيراً للقاء جمهوره في دولة الإمارات والمنطقة للمرة الأولى في مدينة الشارقة عاصمة الفنون والثقافة والإبداع، من على خشبة مسرح المجاز، الذي سمع عنه أنه مسرح فريد وملهم، الأمر الذي يزيد من حماسه كثيراً. وقال في رسالة خاصة وجهها الى جمهوره العريض: “أنا شاكر جداً وممتن لكل جمهوري من كافة الفئات في دولة الإمارات والشرق الأوسط بشكل عام، الذين تابعوا مسيرتي الفنية وحملوا أغنياتي في وجدانهم وأرواحهم، وهو ما يزيد من حماسي للقائهم والغناء لهم".&
&

لمحة:
وتتميز مسيرة الفنان الشهير خوليو إجليسياس، الممتدة لما يقرب من نصف قرن، بسيرة ذاتية إنسانية ملهمة، حيث لم يستسلم للمرض والتوقف إثر حادث حركة عن مواصلة مسيرته في لعب كرة القدم، التي كان يحبها ويلعبها في نادي ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية. إذ بدأ تعلم الموسيقى وكتابة الشعر وهو في المستشفى، لتبدأ بعد تعافيه وخروجه من المستشفى مسيرة أنجح فنان عالمي. فهو مطرب وكاتب أغانٍ أيضاً، له أكثر من 300 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم وأصدر أكثر من 80 ألبوما وهو أكثر الفنانين بيعا لألبوماته في العالم للموسيقى اللاتينية.

وحظي خوليو إجليسياس بشهرة عالمية، وتوج بأكثر من 1500 جائزة عالمية على مجمل أغانيه وموسيقاه التي قدمها بالعديد من اللغات العالمية، بدأها بالإسبانية، ومن ثم قدم العديد من الأغنيات الشهيرة باللغة اليابانية والإنجليزية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والفرنسية، وغيرها.

ونال خلال مسيرته العديد من الأوسمة والألقاب في العديد من الدول، حيث منح جائزة "غرامي" الشهيرة لأفضل مطرب لاتيني عام 1987، كما فاز بجائزة "ابلوسو 92" وأصبح فنان السنة. وفي فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية منح لقب "إسباني عام"، ومنحته بلاده إسبانيا لقب "سفير غاليسيا" حول العالم. كما أصبح الفنان الأجنبي الوحيد في تاريخ الصين الذي مُنِحَ الجائزة القياسية الذهبية المشهورة في العام 1995.

ويعتبر مسرح المجاز المفتوح بالهواء الطلق وسط البحيرة واحداً من أهم المشروعات التي تم تدشينها وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في العام 2014 ليشكل منبراً ثقافياً وفنياً يضيف صرحاً جديدا لمنظومة إمارة الشارقة الداعمة للحراك الثقافي، وهو الأول من نوعه في المنطقة، ويشرف عليه مركز الشارقة الإعلامي

&