إيلاف من بيروت: أطلقت جمعية "طرابلس حياة" خلال مؤتمر صحفي مهرجانات طرابلس الدولية لعام 2016 بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ورئيسة الجمعية سليمى اأديب ريفي وأعضاء الجمعية، إلى جانب ميشال حايك صاحب ومدير عام شركة double8production المنظمة للمهرجان، وممثلي مختلف وسائل الاعلام اللبنانية. 
وقد عقد المؤتمر الصحافي اليوم الاربعاء الواقع في 17 آب الجاري في وزارة السياحة – الحمرا. 

أديب
وصرّحت "أديب قائلة: "نلتقي اليوم لنعلن موعد افتتاح مهرجان طرابلس الدولي الذي تنظمه جمعية طرابلس حياة هذه الجمعية التي تأسست بجهدٍ جماعي من شابات الفيحاء وشبانها كي تبني لطرابلس الغد مدينة للحياة والفكر والثقافة مدينتنا التي الها ننتسب وبها وبأهلها نفتخر". وأردفت: "أعلن أن ريع هذا المهرجان سيكون في خدمة مكافحة ظاهرة التسرب المدرسي في المدينة، بهدف نشر التعليم وإعطاء أبناءنا حقهم الطبيعي في التحصيل العلمي ".

اما عن اختيار هذا التوقيت فقالت: "إن اختيار هذا التوقيت جاء ليكون اولاً مسك ختام المهرجانات المميزة التي شهدها لبنان هذا العام على امتداد مناطقه والسبب الثاني هو أن عيد الأضحى المبارك سيشكل مناسبةً إضافية للإحتفال والفرح المستحق " .

فرعون
وكان لوزير السياحة ميشال فرعون كلمة شدد فيها للمرةِ الثانية على تمديد فترة المهرجانات بناءً على مطالب لبنانية عامة. 

هذا وسيُقام المهرجان على مدار ثلاثة أيام في شهر أيلول المقبل تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، وذلك في معرض رشيد كرامي الدولي، على أن يفتتح المهرجان الفنان راغب علامة في 12سبتمبر المقبل، يليه الفنان عاصي الحلاني في 14 منه، وختاماً مع الفنان كاظم الساهر في 16. علماً أن الإعلامي رودولف هلال سيقدم الحفلات الثلات.