ستريب تتسبم جائزة شرفية عن مجمل أعمالها في جوائز غولدن غلوب

ستريب تتسبم جائزة شرفية عن مجمل أعمالها في جوائز غولدن غلوب

هاجم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب نجمة السينما الشهيرة ميريل ستريب بعد أن انتقدته في كلمتها بعد تسلمها جائزة شرفية عن مجمل أعمالها في جوائز غولدن غلوب.

وقال ترامب في تغريدة "ميريل ستريب، وهي واحدة من أكثر الممثلات المبالغ في تقديرهن في هوليوود، لا تعرفني ولكنها هاجمتني بالأمس في جوائز غولدن غلوب".

وأضاف ترامب واصفا النجمة الحاصلة على جائزة الأوسكار ثلاث مرات "إنها من مؤيدي هيلاري الذين يشعرون بهزيمتهم الكبيرة".

وقالت ستريب في كلمتها "عندما يستخدم الأقوياء موقعهم للاستقواء على الآخرين، نخسر جميعا".

ويتناقض العداء لترامب من قبل عالم الفن والنجوم مع احتفاء الفنانين بهيلاري كلينتون منافسته الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقوبلت كلينتون بالتصفيق الحار ثلاث مرات عند حضورها مسرحية "اللون الأرجواني" على أحد مسارح برودواي في نيويورك يوم الأحد الماضي.

وقالت ستريب لجمهور الحضور في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب وهي تتسلم جائزتها " أنتم وكل الموجودين في القاعة ننتمي لأكثر الفئات التي يوجه لها النقد في المجتمع الأمريكي الآن".

واضافت "فكروا في الأمر: هوليوود، والأجانب والصحافة".

وقالت ستريب دون ذكر ترامب بالإسم "أذهلني أداء واحد فقط هذا العام . أصاب قلبي، ولكن ليس لأنه جيد. لم يكن فيه أي شيء جيد. ولكنه كان فعالا، وأدى المطلوب منه. كان هدفه إضحاك الجمهور".

كانت ستريب قدمت تقليدا ساخرا لترامب في احتفال في نيويورك في يونيو/حزيران الماضي

كانت ستريب قدمت تقليدا ساخرا لترامب في احتفال في نيويورك في يونيو/حزيران الماضي

وأضافت "كان ذلك عندما قلد الرجل الذي سيجلس على أكثر المقاعد احتراما في بلادنا صحفيا معاقا. سخر من شخص يفوق عليه في القدرة والسلطة والقدرة على الرد".

وقالت "تحطم قلبي عندما شاهدته. ولا يمكنني حتى الآن أن أبعده عن عقلي لأنه لم يكن في فيلم ولكن في الحقيقة".

وكانت ستريب تشير إلى حشد انتخابي في ولاية ساوث كارولينا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 عندما قلد ترامب ساخرا حركة يد صحفي نيويورك تايمز المعاق سرغي كوفالسكي، المصاب بعيب خلقي في مفصل اليد.