GMT 9:18 2017 الأحد 12 نوفمبر GMT 10:04 2017 الأحد 12 نوفمبر :آخر تحديث
بعد أن حصد إشادات النقاد في مهرجان الجونة

"فوتوكوبي" يختتم أسبوع السينما العربية في نيويورك

شيماء صافي

"إيلاف" من بيروت: يختتم فيلم "فوتوكوبي"، فعاليات أسبوع السينما العربية بمدينة "نيويورك" الأميركية والذي تنظمه منصة MoviePigs، بالتعاون مع مركز السينما العربية. حيث سيُعرَض في السادسة مساءً بتاريخ 23 نوفمبر الجاري بتوقيت نيويورك، ويعقبه ندوة مناقشة بحضور بطلته الفنانة شيرين رضا.
ومن المنتظر أن يُطرح الفليم تجارياً في دور العرض بشهر ديسمبر المقبل. علماً أنه أثار ردود أفعال إيجابية وإعجاب من جانب الفنانين والنقاد، خلال عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي.


ويحكي الفيلم قصة محمود فوتوكوبي، وهو رجل في أواخر الخمسينيات من عمره يمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، ويرى محمود أن مهنته كـ"جميع" في صحيفة تتلاشى تدريجياً. وبالتالي فهو يجد نفسه مجبراً على التكيّف ومواكبة الحياة وإلا انقرض.

يُذكر أن أبطال الفيلم تلقوا إشادات كبيرة على أدائهم التمثيلي، سواء في الأدوار الرئيسية لمحمود حميدة وشيرين رضا التي فاجأت الجمهور بدور امرأة عجوز، أو الأدوار الثانوية لعلي الطيب والطفل أحمد داش. كما شهدت عروضه في مهرجان الجونة حضوراً كامل العدد في المسرح.

يشار إلى أنه حصد جائزة أفضل فيلم روائي عربي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، وهو من إنتاج شركة "ريد ستار"، من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا وبيومي فؤاد وفرح يوسف وعلي الطيب وأحمد داش، وتأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري.


في ترفيه