GMT 9:54 2017 الخميس 28 ديسمبر GMT 11:28 2017 الخميس 28 ديسمبر :آخر تحديث

نقابة الموسيقيين تبحث عن هوية مغنية "بص أمك"

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: تبحث نقابة الموسيقيين عن الإسم الحقيقي للمغنية ليلى عامر التي طرحت أمس عبر مواقع التواصل الإجتماعي أغنية "بص أمك" والتي قالت أنها من أحداث فيلم "سلك عريان". وهو العمل الذي نفت الرقابة المصرية موافقتها على سيناريو يحمل اسمه.



وتسعى النقابة للتأكد من عدم انتساب أو عضوية "عامر" لها قبل البدء في التحرك قانوناً ضد الأغنية التي وصفتها بأنها تضم ألفاظاً وايحاءات غير لائقة، وسط توقعات بأنها ستُحال إلى المحاكمة على غرار المغنية شيما التي صدر حكماً أولياً بحبسها.

ورغم الإعلان عن الأغنية على أنها تأتي ضمن سيناريو فيلم "سلك عريان" الذي سيُعرَض قريباً، يبدو أنه ليس هناك أي اتفاق للشركة المنتجة للأغنية مع أي شركة لتوزيع الفيلم. ما يطرح العديد من التساؤلات حول حقيقة وجود فيلم يحمل هذا الاسم!

من جهةٍ أخرى، أوضح سمير المراغي منتج ومخرج فيلم "سلك عريان" والذي طرح يوم أمس الأربعاء الأغنية الخاصة بالفيلم بعنوانها "بص أمك"، والتي انتقدها الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرها خادشة للحياء، أن الكليب لا يوجد به أي شئ مسيء مؤكدا على أنها "سيدة تشكو من حماتها".

وأضاف في حديثه عبر برنامج "اقتحام" على فضائية "الحدث اليوم"، أن الأغنية لا يوجد فيها خلاعة وأن الكلمة التي أثارت الجدل هي عنوان الأغنية "بص أمك". فإذا تم التركيز فيها سيتم فهم معنى الكلمة بدون تفسيرات مسيئة.
الا انه دخل في نقاش على الهواء مع مدير مركز القاهرة للدراسات السياسيةوالقانونية د. أحمد مهران الذي أصرّ على وجهة نظره السلبية من إيحاءات الأغنية!



والفيديو المرفق أدناه يوضح مضمون الشكوى ضد العمل الغنائي للنيابة العامة


في ترفيه