"إيلاف" من القاهرة: كرّم تكتل كبير من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في مجال مكافحة "فيروس سي" للفقراء الإعلامية منى الشاذلي مساء أمس السبت، وذلك خلال إحتفالية مبادرة "اطمن على نفسك" التي أقيمت داخل فندق الماسة بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين منهم كابتن أحمد حسن والمطربة المغربية جنات.


وجاء تكريممها لكونها تدعم منذ سنوات علاج الفقراء من "فيروس سي". حيث قال القائمون على المبادرة التي تعمل في قرى الصعيد للكشف المكبر عن "فيروس سي" وتقديم العلاج اللازم أن "الشاذلي" استحقت هذا التكريم لأنها تؤمن بأن دعم العمل الأهلي في التنمية هو أحد أهم أهداف الإعلام.

 
الشاذلي
من جانبها قالت الاعلامية المكرمة: "إن التنوير والتوعية والمساندة لا يجب أن يكون فقط على شاشات التليفزيون، بل يجب أن يمتد علي الأرض ليصل إلى الناس في كل قرية وكفر بمصر كلها"

الجدير بالذكر هو أن رئيس منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان قدر أعربت خلال لقائها مع الشاذلي منذ فترة عن انبهارها بالتجربة المصرية فى مكافحة مرض "فيروس سى" وقدرة الحكومة المصرية على إنهاء قوائم الإنتظار للمرضى بناء على قرار سيادي لتصنيع الدواء بمصر.