"إيلاف" من بيروت: في عودةٍ منتظَرة للمواهب العربية الواعدة إلى حلَبة المنافسة والإبداع والإبهار، تتّجه الأنظار إلى شاشتَي MBC4 و"MBC مصر" مساء السبت 4 آذار/مارس 2017، لمُتابعة انطلاق الموسم الخامس من برنامج المواهب المتعدّدة والمتنوّعة “Arabs Got Talent”. ويبدو جلياً أن المواهب المُبدِعة والمتفوّقة ستتوالى بالظهور تباعاً منذ المرحلة الأولى للبرنامج بموسمه الجديد، على نحوٍ سيُبهر المشاهدين ولجنة التحكيم مع أبرز الطاقات والمواهب العربية المنتمية إلى مختلف الفئات العمرية، والتي تمّ اختيارها بدقّة من أبرز المدن والعواصم العربية. وإضافة إلى المفاجآت المُرتَقبَة في هيكلية البرنامج، ابتداءً من الحلقة الأولى، سيكون الجمهور على موعدٍ أيضاً مع استعراضاتٍ شيّقة على المسرح منذ أولى حلقات الاختبارات الأولية، لتتواصل بزخمٍ أكبر في مرحلة العروض المباشرة مع أحدث التقنيات السمعية والبصرية.


هذا وستستعرض لجنة التحكيم المؤلّفة من نجوى كرم وأحمد حلمي وعلي جابر، المهارات المُشارِكة، وفي جعبة اللجنة - إضافة إلى قرارَي التأهيل أو الاستبعاد - وسيلَتَيْن إضافيّتيْن متناقضتيْن، هما: "البَزر الذهبي" و"البَزر الأحمر"! فمع ضغطةٍ على "البَزر الذهبي"، الذي يُتاح لأعضاء لجنة التحكيم استخدامه لمرّة واحدة فقط في كل حلقة من مرحلة الاختبارات الأولية، يضمن المشترك الأكثر تميّزاً انتقالاً فورياً وسريعاً إلى مرحلة التصفيات نصف النهائية، من دون الحاجة للمرور بمراحل التأهُّل. أما "البزر الأحمر" فيعني بالطبع استبعاداً فورياً للمشترك الذي لا يرقى إلى مستوى إقناع اللجنة، وذلك من دون الحاجة لإكمال العرض الذي يقدّمه! وبذلك يقع على عاتق كل عضو في لجنة التحكيم مهام التقييم والفرز والإختيار في الحلقات الـ 6 الأولى، قبل انطلاق مرحلة العروض المباشرة، فيما يُرافق مقدّما البرنامج قصيّ وريا أبي راشد المشتركين لحظةً بلحظة عبر مراحل البرنامج.

يُذكر أن عرض برنامج "Arabs got Talent" ينطلق على MBC4 وMBC مصر ابتداءً من يوم السبت 4 مارس/آذار في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت السعودية، 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش. فيما يعرض على MBC4 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، 09:00 بتوقيت السعودية