"إيلاف" من القاهرة: تعاقدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي على بطولة مسلسل "روح" للمؤلف إسلاف يوسف الذي ينطلق تصويره خلال شهر أبريل المقبل للعرض على الشاشات قبل نهاية العام الحالي. وتتولى إنتاجه شركة "ارت ميكرز" للمنتج أحمد رزق بينما يتولى مهمة إخراجه خالد الحجر.

والجدير ذكره أنه لم يتم الاستقرار على باقي فريق عمل المسلسل بشكلٍ كامل حتى الآن. حيث تُعقَد جلسات عمل تجمع بين مؤلفه ومخرجه للاستقرار على المرشحين للعمل تمهيداً لإنطلاق التصوير. علماً بأنه ينتمي لنوعية الدراما الطويلة وتصل حلقاته إلي 60 حلقة.

تجدر الإشارة إلى أن "فواخرجي" تتواجد في مصر خلال الفترة الحالية من أجل مباشرة تجهيزات مسلسلها "هجرة الصعايدة" الذي سيحسم مصيره لجهة للدخول في السباق الرمضاني من عدمه خلال ساعات. علماً أنها أشارت خلال حديثها لبرنامج "مساء dmc" على قناة dmc إلى أنه تصويره متوقف حتى الآن بسبب مشاكل إنتاجية، لافتة إلى أنه مسلسل ضخم يحكي عن تاريخ الصعايدة، وإلى أنها كانت قد بدأت التحضير لشخصيتها في أحداثه، لكنها لا تعرف متى سيستأنف تصويره من جديد.

وأضافت خلال البرنامج أن ابتعادها عن الدراما المصرية كان بمحض اختيارها، وليس بسبب قلة الأعمال المعروضة عليها في مصر، موضحة أنها قررت أن تبقى في بلدها سوريا بظروفها الصعبة. وإذ اعترفت بتراجع الدراما السورية، قالت أنها تعتبر صمودها وتقديمها في العام الماضي بنحو 30 مسلسل يعتبَر بمثابة المعجزة. وتمنت على المنتجين الإهتمام بإعادة بنائها لتقديم المزيد من الأعمال التي تحمل الهويّة السورية.

وفيما قالت أنها ترفع القبعة لبعض الأعمال المصرية، اعتبرت أن الدراما التركية لا تؤثر على الدراما العربية، ولا تنافسها رغم انجذاب المشاهدين لجمال الشكل والمشاهد التصويرية، إلا أنها - بحسب رأيها- لا تنافس المسلسلات العربية في الشهر الفضيل.