"إيلاف" من القاهرة: كشف العالم الأثري المصري الدكتور زاهي حواس عن رسالة إلكترونية وصلته على بريده الشخصي من النجم العالمي ويل سميث يبدي فيها إعجابه بالآثار المصرية مؤكداً على أنه وعد بزيارة مصر مجدداً خلال الفترة المقبلة. وقال "عالم الآثار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" مع الإعلامية أسماء مصطفى أن زيارة الفنان العالمي تأتي بعد دعوته بـ11 سنة. مشيراً إلى أنه علم بموعد قدومه إلى الأهرامات، لكنه لم يتحدث عن الأمر احتراماً لرغبة "سميث" بالحفاظ على خصوصيته، لافتاً إلى أنه اصطحبه بجولة بالأهرامات رغم معانتاه من كسر في قدمه.


البطوطي
وتحدث مستشار وزير السياحة المصري، وليد البطوطي، عن الزيارة مؤكداً على أنها لن تكون الأخيرة لنجوم هوليود حيث أنه يتم ترتيب زيارات لثلاثة من النجوم العالميين مؤكداً على أن ويل سميث انبهر بزيارة جناح الملك توت عنخ أمون في المتحف المصري وتم فتحه استثنائياً بزيارةٍ خاصة لمدة ساعة قبل أن يقرر العودة إليه مجدداً في أوقات العمل ويقوم بقطع تذكرة مثل أي سائح.

وأكد البطوطي أن مدير أعمال "سميث" وصل قبله إلى مطار القاهرة بشكلٍ اعتيادي وأجرى اتصالاً بالمسؤولين المصريين مؤكداً على أن ترتيبات الزيارة كانت منذ فترة بالفعل، لكن لم يتم تأكيد موعد وصوله مسبقاً.

هذا وذكرت المواقع العالمية أن "سميث" عبّر عن سعادته بهذه الزيارة وعن إعجابه الكبير بزيارة الأهرامات، حيث أنه عاد ونشر صوره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" حيث كتب على صوره معلقاً لدى مغادرته "غادرت الجيزة حديثاً...Wow شكرا لمحبتكم في مصر. يجب أن أعود إلى هناك".