أعلنت إدارة مهرجان "موازين إيقاعات العالم" عن مشاركة النجمة الأميركية ديمي لوفاتو، في فعاليات الدورة الـ16، التي تنظم ما بين 12 و20 مايو المقبل في الرباط.

إيلاف من الرباط: تأتي لوفاتو لتنضاف إلى سيل من كبار الفنانين العرب والعالميين، الذين أعلن عن مشاركتهم في هذه التظاهرة الفنية الكبرى، بينهم شارل أزنافور وسامي يوسف وفارس كرم ونوال الزغبي ولورين هيل وألفا بلوندي وماجد المهندس.

وقال بيان للمنظمين إن اختيار هذه "الممثلة والمغنية الذائعة الصيت، التي ستحيي حفلًا لن ينسى بمنصة السويسي"، هو وفاء من المهرجان لشغفه بالفنانين متعددي المواهب".

وأشار البيان إلى أن هذه النجمة الأميركية، التي عدد مواهبها، فوصفها بـ"المغنية والملحنة والممثلة والمحامية والمحبة للخير، وسيدة أعمال"، تبقى "من بين الأسماء الأكثر متابعة على الشبكات الاجتماعية، مع أكثر من 37 مليون متتبع على تويتر، و43 مليون على إنستغرام، وأكثر من 38 مليون من المعجبين على فايسبوك". 

زاد قائلًا إن "هذه الفنانة الحائزة أسطوانات بلاتينية عدة، ينتظر أن تتحف جمهور المهرجان بألبومها الخامس "كونفيدانت"، الذي أطلق سنة 2015؛ وبعد ساعات قليلة من صدور أغنيتها "كول فور دو سامر"، جال هذا العمل الغنائي العالم، ليحتل بذلك المرتبة الأولى على الإي تيون في 37 بلدًا".

وكان ألبوم لوفاتو، الصادر سنة 2013، قد احتل المرتبة الأولى على الإي تيون بأكثر من 50 بلدًا، بفضل أغنية "هارت أتاك"، ليصبح أسطوانة بلاتينية، خلال عشرة أسابيع فقط عقب إطلاقه؛ تلتها أغنية "ليون لايت"، التي ضمنت مكانتها ضمن الأغاني الخمس الأوائل؛ فيما حلت "ريلي نوت كير" في ترتيب الأغاني العشر الأوائل.

وبعد إنجازها لألبومها الثالث، قامت لوفاتو بجولتين "نيو لايتس وديمي وورلد تور"، في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا ونيوزيلاندا. كما قامت بتلحين الموسيقى التصويرية، وبالدور النسائي الرئيس للشريط السينمائي المطول "شارمينغ"، وأعطت صوتها لتجسيد "سمورفيت" في فيلم الرسوم المتحركة المقبل "شترومف: دو لوست فيلج"، الذي سيصدر في أبريل (نيسان) المقبل.

إلى جانب المنصات والشاشات، صنف مؤلف لوفاتو (ستيينغ سترونغ: 365 يومًا في السنة) بكونه أكثر الكتب مبيعًا من قبل نيويورك تايمز، كما أطلقتْ، بالموازاة مع ذلك، خطًا للعناية بالبشرة (ديفون باي ديمي).

وفي 2014، تم ترشيح لوفاتو كأول سفيرة عالمية لـ"نيويورك كالر كوسميتيكس". وهي، اليوم، وجه الحملة الإعلامية العالمية (سسكيتشرز.). كما اشتركت، في 2015، في "إيبيزود"، وهي شبكة رائدة في الحكي. وباعتبارها مدافعة عن الشباب، تعاونت لوفاتو كسفيرة رسمية من أجل "وي داي" و"فري تشيلدرن".

ویعتبر مهرجان "موازین"، الذي أنشئ سنة 2001، "موعدًا لا محید عنه لهواة وعشاق الموسیقى في المغرب". ومن خلال أكثر من ملیونین من الحضور، لكل دورة من دوراته الأخیرة، فإنه یعد "ثاني أكبر التظاهرات الثقافیة في العالم".

ویقترح "موازین"، الذي ینظم طیلة تسعة أیام من شهر مايو من كل سنة، برمجة غنیة تجمع بین أكبر نجوم الموسیقى العالمیة والعربیة، ویجعل من مدینتي الرباط وسلا مسرحًا لملتقیات متمیزة بین الجمهور وتشكیلة من الفنانین المرموقین؛ وهو يسعى، حسب منظميه، إلى ترسيخ التزامه في مجال "النهوض بالموسیقى المغربیة، حیث یكرّس نصف برمجته لمواهب الساحة الوطنیة الفنیة". 
كما یقترح هذا المهرجان، "الحامل لقیم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام"، ولوجًا مجانیًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من "ولوج الجماهیر مهمة أساسیة". علاوة على ذلك، یعتبر "دعامة أساسیة للاقتصاد السیاحي الجهوي، وفاعلًا من الدرجة الأولى في مجال خلق صناعة حقیقیة للفرجة في المغرب".