"إيلاف" من بيروت: أطلق الفنان العراقي وليد الشامي ألبومه الرسمي للعام 2017 أمس الإثنين تحت عنوان " زمن آدم" ليصبح متاحاً في الأسواق وعلى مواقع التواصل الإجتماعي في الحسابات الخاصة به وبشركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي تولت إنتاجه.


ويضم الألبوم الجديد 16 أغنية تتنوع بين العراقي والخليجي، وتلامس العصرية والمعاصرة في آنٍ واحد، قام الشامي بتلحين سبعٍ منها، فيما تولى تأليف كلمات الأغنيات كافة وتلحين الأغنيات التسع الأخرى، وتوزيع الألبوم ككل، نخبة من نجوم الشعر واللحن والتوزيع في الشرق الأوسط والعالم.
وفي تصريحاتٍ خاصة قال الشامي أنه يتوجه بالشكر الجميل لكل رفاق الدرب الذين وقفوا معه في إنجاز هذا المشروع، وكذلك لكل من شارك وأسهم باللحن أو بالكلمة أو بالتوزيع، لافتا إلى أن الكلمات والألحان والأفكار والمواضيع المطروحة في الأغنيات الـ 16 تم انتقاؤها بعناية فائقة.
وذكر عدداً من الموزعين الذين تعاون معهم مثل وليد فايد مايسترو العرب، وسيروس، ومحب الراوي، وزيد نديم، وعثمان عبود، وخالد عز، ومهند خضر... إضافة إلى الموزع الأميركي من أصل عراقي آشور باندوليروس.


وأشار إلى أن كل أغنية تبرز بشخصية معينة وجمالية فريدة، لكن أغنية " أخبارو" تأخذ حيزاً واسعاً من الإهتمام، لكونها تمت بمشاركة من الفنان الأميركي العراقي الأصل وسام إيشو أحد أعضاء فريق باندوليروس الذي تولى توزيعها. علماً أن الأغنية من كلمات أحمد علوي وألحان بشار السرحان. وأيضاً أغنية " يا صاحبي" وهي من كلمات الأمير خالد الفيصل وألحان ياسر بو علي، وتأتي معاصرة ومحاكية لكل ما يجول في فكر الإنسان تجاه صاحبه في هذه الأيام.


أما بقية الأغنيات فهي "ما سألت" كلمات ساري وألحان وليد الشامي، "سبع دوخات" كلمات كاظم السعدي وألحان وليد الشامي، "خيال أفكار" كلمات العالية وألحان ياسر بوعلي، "ألعب عليه" كلمات أحمد علوي وألحان وليد الشامي، "أنا مالي" كلمات عدنان الأمير وألحان علي صابر، "عيني جفاها" كلمات قوس وألحان ياسر بوعلي"، "لنفترض" كلمات قوس وألحان ناصر، "مرد الجرح" كلمات عبد الله بوراس وألحان ياسر بوعلي، "تسألني"، كلمات حيدر الساعدي وألحان وليد الشامي، "حرامي" كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر، "زمن آدم" كلمات كاظم الساعدي وألحان وليد الشامي، "وضّحْ أكثر" كلمات ساري وألحان وليد الشامي و"صدمة" كلمات واحد وألحان وليد الشامي".


هذا وتوجّه "الشامي" بالشكر لكل من دعمه بالكلمة، أو بالموقف، أو بالمشاركة، أو بالتلحين، أو بالتوزيع، خاصاً بذلك شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وكذلك رفاق الدرب الذين حضروا معه في مواقع التصوير، وللجمهور الذي غمره بالمحبة والإهتمام حسب تعبيره.