"إيلاف" من القاهرة: أقيم مساء أمس حفل إطلاق إذاعة "إينرجي مصر" داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وهي النسخة العربية من الإذاعة العالمية الشهيرة، وثالث محطات الإذاعة بالوطن العربي بعد إذاعتي إينرجي لبنان التي تبث بالإنجليزية وإذاعة إينرجي المغرب التي انطلقت قبل أيام وتبث بالفرنسية. وذلك بحضور مجموعة من الفنانين منهم هاني رمزي، نبيله عبيد، خالد أبو النجا، مادلين طبر، ليلى علوي، شريف منير، خالد سليم، إلهام شاهين وبشرى، بالإضافة إلى الإعلامي عصام شلتوت، المؤالف وليد يوسف والمنتج صفوت غطاس وغيرهم من الوجوه المعروفة.

وكانت الفنانة اللبنانية، كارول سماحة نجمة الحفل الأولى حيث أن زوجها رجل الأعمال وليد مصطفى هو رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للإذاعة، فكانت حريصة على استقبال الضيوف والوقوف إلي جانبه طيلة الحفل.

وخلال كلمته، أكد "مصطفى" أن إطلاق الإذاعة وزواجه من كارول سماحه أمنيتين ولدتا منذ العام 2007. مشيراً إلى أنه حقق الأولى في العام 2013 بعدما أقنع "سماحة" بالزواج منه، والثانية بالموافقة على إطلاق الإذاعة بعد 10 سنوات تقريباً من بداية تقديم الأوراق والدخول في مفاوضات مع الجهات المسؤولة، لافتاً إلى أنه حرص على أن تكون الإذاعة باللغة العربية لتكون معبِّرة عن المجتمع المصري.

هذا وقدّمت رئيسة الإذاعة الإعلامية عايدة سعودي المذيعين الجدد على خشبة المسرح، وعرضت كلمة مسجلة من الفنان محمد منير بمناسبة إنطلاق الإذاعة. علماً أن الفنان محمد هنيدي سيُقدّم برنامجاً للأطفال يُبَث مرتين أسبوعياً، كما سيُقدِّم الفنان يبومي فؤاد برنامج يحمل اسم "بيوميات"، فيما يتضمن جدول العمل برنامجاً تقدمه فرقة "راب" لأول مرة وهو فريق Young Pharoz.
تصويرفوتوغرافي: شريف عبد ربه