"إيلاف" من بيروت: أغلق مسؤولون إتحاديون التحقيق في آخر حوادث الطيران التي تورط فيها النجم الأميركي هاريسون فورد، وذلك حسبما صرّح محاميه ستيفن هوفر الذي أكد أنه سيُسمح له بمواصلة قيادة الطائرات رغم بلوغه 74 عاماً.

وخضع نجم سلسلة أفلام "ستار وورز" المعروفة بـ"حرب النجوم" للتحقيق بعدما حلّق بطريق الخطأ بطائرته الخاصة ذات المحرك الواحد فوق طائرة ركاب تابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز" وهبط بها فوق ممر بدلاً من مدرج للطائرات يوم 13 فبراير شباط بمطار جون واين في سانتا آنا.

وأصدر المحامي بيان جاء فيه أن إدارة الطيران الاتحادية خلصت في تحقيقها إلى أنه "لا داع لإجراء إداري أو تنفيذي". وأضاف "سيحتفظ السيد فورد بشهادة الطيار الخاصة به دون قيود.". علماً أن "الإدارة" أشارت إلى أن فورد "له تاريخ طويل من الالتزام" بضوابطها وأثنت على "أسلوبه المتعاون أثناء التحقيق". 

الجدير ذكره هو أن "فورد" الذي لم تُفرض عليه عقوبة قد وافق على تلقي "توعية من طيار" قبل أن تُغلِق الإدارة التحقيق. مع الإشارة إلى أن هذه الحادثة هي الثانية له منذ حصوله على رخصة طيار قبل أكثر من عشرين عاماً. ففي العام 2015 سقط بطائرته بملعب للجولف بمنطقة لوس أنجلوس ما أدى لتعرضه لإصاباتٍ خطيرة. إلا أن محاميه قال أن النجم السينمائي حلق طوال حياته لمدة تجاوزت 5000 ساعة دون مشاكل تعرضه لعقوبات من إدارة الطيران الإتحادية.