"إيلاف" من بيروت: إنضمت دوقة كمبريدج البريطانية كيت ميدلتون إلى تلاميذ المدارس في مزرعة بأرلينغهام، غلوسستر غرب إنكلترا يوم أمس خلال دراستهم ضمن برنامج عن الحياة في الريف وكيفية إنتاج الغذاء. وراقبت الطلاب وهم يرعون الخنازير والأغنام والدجاج ضمن برنامج تعليمي يمتد لأسبوع تديره منظمة "The farms for city children" بدورات يشارك فيها الأطفال من مناطق حضارية، ليتعملوا عن الحياة الريفية في مزارع مع معلميهم. ولقد استمعت لشروحات المدرسين عن الحياة الريفية، وظهرت بالصور تتجول مع الأطفال في مهمامهم بالمزرعة، كما أنها أرضعت نعجةً صغيرة قارورة الحليب.

وشرح مكتب "ميدلتون" في قصر كنسنجتون عن هذا النشاط، موضحاً " أنه لهذه المنظمة الخيرية ثلاث مزارع، يزورها 3200 تلميذ و400 مدرس في كل عام. وهي تجربة مكثّفة تعلِّم الأطفال ممارسة حياتهم بطرق مختلفة وتساعدهم ليتعرفوا على مصادر غذائهم واستكشاف العالم الخارجي بعيداً عن محيطهم".

 

 
وكانت "زوجة الأمير ويليام" قد صرحت أنها تحب عالم الريف والزراعة، وقد حققت حلمها بالمشاركة الفعلية مع الأطفال خلال تجربتهم المميزة. علماً أنها خلال زيارتها مع نادي "the wadebridge young farmers" في سبتمبر الماضي، قالت إنها تريد تشجيع الأمير جورج البالغ من العمر 3 سنوات، والأميرة شارلوت البالغة من العمر عامين، ليتعلموا كيفية الإعتناء بالأرض في منزل العائلة في نورفولك.