إيلاف من بيروت: أفيم مساء أمس حفل توزيع جوائز ال "موريكس دور" للعام 2017 على نجوم وفنانين من مختلف أنحاء العالم العربي، وكعادتها في كل عام، اكتظت السجّادة الحمراء بالنجوم والنجمات الذين توافدوا لحضور الحفل، وكان النقل المباشر لوقائع وصول النجوم على شاشة ال MTV دون المستوى تقديماً وإعداداً. 

تيم حسن يهدي الجائزة لزوجته

خطف النجم السوري تيم حسن الأضواء حبث تهافتت عليه كاميرات التلفزة والمواقع الإخبارية بحثاً عن ردود لأسئلة كثيرة حول زواجه بالإعلامية وفاء الكيلاني، فوضح بأن إتباطهما جاء سريعاً كدقات قلبهما، وأن كل ما يقال عن أن علاقتهما بدأت يوم إستضافته في برنامج الحكم قبل 3 سنوات عار عن الصحة، وإستشهد بتعليق الإعلامي مصطفى الآغا بأن ما بدأ بينهما بمزحة تحول الى إرتباط جدي. ورد على سؤال حول أكثر ما يعجبه بوفاء بالقول "كل شيء فيها يعجبني". وبرر الفنان السوري غيابها عن حضور الحفل معه، بظروف خاصة إضطرتها للسفر إلى مصر. 
لكن الكيلاني على ما يبدو كانت تتابع زوجها على الهواء مباشرة فكتبت مهنئة: من مصر مبروك حبيبي، انت والنجاح وجهان لعملة واحدة ".

زحة السير تعكر مزاج منى زكي

كما أخفقت الفنانة إلسي فرنيني بتقديم الجائزة للفنانة منى زكي عندما قالت بأن آخر أعمالها هو تجسيدها لسيرة حياة الراحلة سعاد حسني، ليتدارك مقدم الحفل الأمر ويؤكد بأن الفنانة المصرية تكرم عن آخر أدوارها في مسلسل أفراح القبة، كما تسببت زحمة السير بتأخر الفنان أحمد حلمي فلم يتمكن من تقديم الجائزة لزوجته التي بدت مستاءة نوعاً ما. 

زافين لا يعرف حماقي

على صعيد آخر أهان الإعلامي اللبناني زافين قيومجيان الفنان محمد حماقي خلال تقديمه له عندما أشار الى أنه لا يعرف المطرب الشاب ولكنه كلما أعجبته أغنية مصرية قالوا له بأنها لحماقي وأضاف بأنه يتطلع للتعرف عليه اليوم، فرد عليه حماقي أنا أيضاً لا أعرفك وسعدت بالتعرف عليك اليوم. يذكر أن حماقي كان آخر المكرمين وشكر الحضور الذين بقوا بإنتظار تكريمه، وإشتعلت الصالة رقصاً وغناء وتفاعلاً خلال فقرته. 

إحراج بولا يعقوبيان

من اللقطات المحرجة الأخرى التي شابت الحفل مقاطعة مقدمي البرنامج للإعلامية بولا يعقوبيان خلال تقديمها الجائزة لنانسي عجرم بذريعة أنها تجاوزت الدقيقة المخصصة لها، وسط إعتراض الإعلامية اللبنانية بأن ذلك غير صحيح، ولم تتم مقاطعة الآخرين عندما أطالوا وأستفاضوا في كلماتهم. 

عمرو وكندة الثنائي الأبرز في الحفل

وقدمت الفنانة كندة علوش جائزة أفضل ممثل في الدراما المصرية لزوجها الفنان عمرو يوسف وكانا الثنائب الأبرز في الحفل.

وتألق كل من نانسي عجرم وشيرين عبد الوهاب ووائل كفوري غناء ورامي عياش وناصيف زيتون وعبير نعمة غناء ... كما خصص الحفل فقرة لتكريم الراحل ملحم بركات.

 

أما على صعيد الحفل فأبرز الفائزين هم: 

وحازت النجمة اللبنانية نانسي عجرم جائزة أفضل فنانة لبنانية لعام ٢٠١٦.

ونالت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور اول.

وآلت جائزة افضل ممثل عربي في الدراما العربية الى النجم المصري عمرو يوسف.

وحصد النجم اللبناني رامي عياش جائزة أفضل اغنية لبنانية وفنان شامل.

وتسلّم الشاعر اللبناني نزار فرنسيس جائزة افضل اغنية عن شارة مسلسل "امير الليل" للملحن رامي عياش.

وفاز النجم السوري تيم حسن جائزة افضل ممثل عربي، مهدياً الكاس لزوجته الإعلامية وفاء الكيلاني.

وربحت الفنانة اللبنانية عبير نعمة جائزة "موسيقى الشعوب".

وحصدت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور جائزة أفضل أغنية مصورة.

ونالت الكاتبة اللبنانية منى طايع جائزة افض سيناريو عن مسلسل "امير الليل".

وفازت النجمة شيرين عبد الوهاب جائزة أفضل مطربة عربية.

ونالت شركة "ايغل فيلمز" جائزة افضل انتاج لبناني عربي عن مسلسل "يا ريت"، الى جانب النجم اللبناني وسام حنّا لتميزه في العمل ذاته.

وجائزة افضل ممثل لبناني دور اول استلمها النجم اللبناني بديع ابو شقرا.

والنجمة ميس حمدان نالت جائزة افضل ممثلة عربية في الدراما.

وحصدت النجمة التونسية شيماء هلالي جائزة أفضل فنانة عربية.

وتم تكريم النجم اللبناني معين شريف عن مجمل مسيرته الفنية، إضافة الى تكريم الموسيقار الراحل ملحم بركات من فرقة "الفرسان الأربعة".

وفاز بجائزة أفضل فنان عربي شاب وافضل البوم لعام ٢٠١٦ النجم السوري ناصيف زيتون.