GMT 6:00 2017 الخميس 18 مايو GMT 11:38 2017 الخميس 18 مايو :آخر تحديث
قبلة مونيكا بيلوتشى أشعلت الأجواء

"أشباح إسماعيل" إفتتح مهرجان "كان"

هلا أبو سعيد

"إيلاف" من بيروت: إفتتح مهرجان كان السينمائي الدولي دورته السبعين بعرض فيلم "لو فانتوم دو إسماعيل" أي (أشباح إسماعيل- Ismael’s Ghosts"). وهو من بطولة الممثلتين الأكثر شهرةً في فرنسا ماريون كوتيار وشارلوت جينسبورج دوري إلى جانب ماثيو أمالريك.

وتمنّى مخرج الفيلم أرنو ديبيلشون ألا يمزق نقاد المهرجان فيلمه إرباً بشراستهم. مشيراً إلى أن أحداثه تدور عن مخرج أفلام تختفي زوجته قبل 20 عاماً. وهو يمزج بين التجسس والعاطفة والكوميديا. بحيث وصفه أحد االنقاد بـ"المثير والمتحرر".

الجدير بالذكر، هو أن المشاركة بافتتاح للمهرجان تعني أن الفيلم سيكون خارج المسابقة. الأمر الذي يريح مخرجه الذي صرّح بعد العرض الإعلامي للفيلم، وقُبيل الإفتتاح الرسمي للمهرجان، قائلاً: "إنه شرف كبير أن يكون فيلمي قد اختير لافتتاح المهرجان، وأشعر أنني محمي أكثر بما أنني لست مشاركاً في المسابقة"

وعلى ما يبدو، فإن النقاد قد شعروا بالرضى عن مستوى الفيلم الذي وصفه موقع "إندي واير" بأنه "مقامرة متحررة تتحرك في أكثر من اتجاه في آن واحد ومن المثير مشاهدة "ديبيلشون" وهو يلعب بكل هذه الاتجاهات". كما أثنت مجلة هوليوود ريبورتر على أسلوب السرد في الفيلم.

قبلة بيلوتشى
وفيما انشغل العالم بإطلالة النجوم على السجادة الحمراء، أشعلت مقدمة حفل افتتاح النجمة مونيكا بيلوتشى أجواء الحفل بقبلةٍ طويلة فاجأت فيها الفنان الكوميدي الفرنسي أليكس لوتز على مسرح الحفل وسط تصفيقٍ حار من الجمهور!

هذا وتم الإعلان عن لجنة التحكيم التي تتألف المخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفاررئيس المهرجان، جيسيكا شاستين، ويل سميث، الألمانية مارين ادي، والنجمة الصينية فان بينج بينج، واجناس جاوي والمخرج بارك تشانووك، جبريال يارد والمخرج الإيطالى باولو سورنتينو.


في ترفيه