إيلاف من القاهرة: ألقى الحادث الإرهابي الذي استهدف مجموعة من الاقباط المصريين خلال ذهابهم إلى أحد الأديرة بصحراء المنيا، وأدى لإستشهاد 28 شخصاً وإصابة نحو 25 آخرين بظلاله على الوسطين الفني والإعلامي يوم أمس.

وحرص عدد من الفنانين على تقديم العزاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتبت شيرين عبد الوهاب عبر صفحتها على فيسبوك تقول " الحزن والوجع اللي في قلبي مش كفاية على اللي حصل النهاردة في المنيا، ربنا يرحم شهداء المنيا وينصرنا على الإرهاب ويصبر أهلهم على فراقهم".

وعلقت الفنانة هند صبري قائلة " هنا وهناك، يختارون الدمار والفوضى، ونحن نتمسك بالحياة والسلام.. في بداية هذا الشهر الفضيل، اللهم انصرنا على قوى الظلام أينما كانت #مصر #تونس #إرهاب #فساد".

وكتبت انغام تقول " إستقبال شهر الرحمه والغفران بقتل المصريين المسيحيين !! لاحول ولا قوة الا بالله لعنة الله عليكم ياقتله يا سفله رحم الله الشهداء #المنيا #مصر"، مضيفة " مش قادره اقول كل سنه وإحنا طيبين عشان إحنا مش طيبين".

 

 

 

أما الإعلامية وفاء الكيلاني فكتبت مستنكرة عبر حسابها على تويتر مؤكدة بأن الاٍرهاب لا دين له ... مؤلم اللي بيحصل يارب ارحم شهداء #المنيا واحفظ #مصر وأهلها ????????#كل _الدم _المصري _حرام.

 

 

يأتي ذلك، في وقت اتفقت فيها القنوات الأعضاء بغرفة صناعة الإعلام على تأجيل عرض حلقات الدراما الرمضانية التي كان يفترض أن تبدأ قبل منتصف ليل أمس إلى مساء السبت وهو القرار الذي لم تلتزم به قناة الحياة وبدأت في عرض أعمالها الدرامية مبكراً.

أما قناة mbc مصر وهي ليست عضو في الغرفة، فبدأت خريطتها الدرامية بشكل طبيعي وأكد الإعلامي شريف عامر على أنهم حرصوا على القيام بدورهم وعدم تحقيق أهداف الإرهابيين بإيقاف الحياة نتيجة تصرفاتهم، فيما بكى الفنان رامز جلال بشدة خلال ظهوره على الشاشة في لقاءه مع شريف عامر للحديث عن برنامجه.