"إيلاف" من القاهرة: بعد غياب 7 سنوات عن الشاشة، يعود برنامج الأطفال "عالم سمسم" إلى الشاشة بشكلٍ جديد، بالتزامن مع بث جزء من حلقاته على آثير إذاعة نجوم fm في مصر التي تُعتبَر أحد أبرز الإذاعات الخاصة.


ويقول رئيس مجلس إدارة شركة الكرمة المنتجة لبرنامج عالم سمسم،عمرو قورة، أن قرار العودة لم يكن مخططاً له بشكلٍ كامل حتى طلبت مؤسسة "ميت لايف" إنتاج جزء جديد يتضمن تعليم الأطفال لتخطيط حياتهم وأحلامهم مشيراً إلى أن كل موسم من البرنامج يكون له هدف محدد يتم التركيز عليه.

وأضاف لـ"إيلاف" أن التصوير استغرق نحو أسبوعين تقريباً حتى تم الإنتهاء من جميع المشاهد بالديكورات لافتاً إلى أن المحطات تنافست على شراء حق عرضه قبل رمضان، مما يؤكد أن هناك رد فعل جيد متوقع، خاصةً وأن المحطات لن تتنافس على شراء حق عرض عمل إلا إذ كانت متأكدة أن هناك رغبة من المعلنين في وضع إعلاناتهم عليه.

وحول عدم التوجّه لبرنامج جديد لتقديم نفس المضمون بدلاً من عالم سمسم خاصةً وأن شريحة كبيرة من الأطفال المستهدفين لم يلحقوا بمواسمه السابقة التي توقفت في العام 2010. قال "قورة" أن "عالم سمسم" أصبح بمثابة ماركة مسجلة ويحظى بثقة شريحةً واسعة لدى الأمهات اللواتي لا يقلقن من متابعة أولادهن له.

أما عن فكرة الإستعانة بالنجوم في البرنامج، فقال قورة أن نجوم الرياضة والفن والإعلام لن يظهروا في البرنامج، ولكن تم التفكير في الاستعانة بهم قبل أيامٍ قليلة من المؤتمر الصحافي الذي عُقِدَ للإعلان عن عودته. مشيراً إلى أن جميع من تواصل معهم رحبوا بالفكرة وأحبوا المشاركة، لكنهم بمعظمهم طلبوا إرسال كاميرا لمكان تواجدهم بسبب انشغال غالبيتهم بالتصوير في أعمالهم الدرامية.